اضغط هنا

مؤيدو انقلاب السادس من أغسطس يبدؤوا حملة "الدبلوماسية البرلمانية"   الجالية الموريتانية في تشاد تدعو المجلس الأعلى والجبهة إلى البحث عن حل توافقي للأزمة   الشرطة تعلن عن إلقاء القبض على قتلة تاجر في تفرغ زينة الأسبوع الماضي   الجبهة تجدد رفضها لمنع مسيرة الأحد.. وتؤكد أن وفدها تقاسم التمثيل في أكرا مع وفد الحكومة   عاجل.. تمرد داخل سجن السلفيين وسط نواكشوط   وزير الصيد يحظر تصدير ثلاث عينات من الأسماك مخصصة للاستهلاك المحلي   وزير الصيد يحظر تصدير ثلاث عينات من الأسماك مخصصة للاستهلاك المحلي   أكرا: مصادر رسمية تؤكد شغل الوزير الأول لمقعد موريتانيا.. والجبهة تنفي ذلك   الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقرطية: "قمة أكرا خيرت الانقلابيين بين الجلوس في المقاعد الخلفية أو العودة من حيث أتوا"   مصدر حكومي: السلطات الغانية أبلغتنا أنها طردت وفد الجبهة من المركز الإعلامي للقمة  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

أكرا: مصادر رسمية تؤكد شغل الوزير الأول لمقعد موريتانيا.. والجبهة تنفي ذلك

اضغط لصورة أكبر
الوزير الأول مولاي ولد محمد الاغظف خلال مشاركته في قمة أكرا (و م أ)

انطلقت اليوم بأكرا، أشغال القمة السادسة لمجموعة افريقيا والكاربي والمحيط الهادى، حيث تميزت جلسة الافتتاح بكلمة للرئيس السوداني الفريق عمر حسن البشير، رئيس الدورة الخامسة للمجموعة، الذي دعا إلى تكثيف التعاون الدولي لرفع التحديات المتعلقة بالتنمية، واعتبر أن التنسيق بين الدول المتقدمة و تلك السائرة في طريق النمو أساسي لتحقيق الشفافية واحترام قوانين المنظومة الإقتصادية و المالية.

وبدوره أعرب الرئيس الغاني السيد جون اغيكوم كوفور الذي تسلم رئاسة القمة من نظيره السوداني، عن عزمه على العمل من اجل تحقيق أهداف المنظمة.
وأوضحت الوكالة الموريتانية للأنباء، استنادا إلي مندوبها إلى القمة، آن موريتانيا مثلت في هذه القمة، بوفد يرأسه الوزير الأول مولاي ولد محمد الاغظف، مؤكدة أن هذا الأخير أجري على هامش القمة عدة لقاءات مع كل من الرئيس السوداني والرئيس الغاني و رئيس وزراء الغابون والوزير الاول التغولي، كما زار اليوم الخميس ـ يضيف المندوب ـ بآكرا معرضا للصناعة التقليدية أقيم علي هامش القمة السادسة لدول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادى كما حضر حفل غداء أقامه الرئيس الغاني علي شرف المشاركين في القمة السادسة لدول افريقيا والكاريبي والمحيط الهادى.
من جهة أخرى نفى مصدر في اللجنة الإعلامية للجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية مساء اليوم لـ"وكالة نواكشوط للأنباء" أن يكون الوزير الأول مولاي ولد محمد الأغظف والوفد المرافق له سمح لهم بتمثيل موريتانيا في القمة، وقال المصدر إن منظمي القمة في أكرا منعوا وفدي حكومة المجلس الأعلى للدولة، والجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية من شغل مقعد موريتانيا في القمة، ومنحوهما حق حضور القمة بصفة كل منهما مراقبا، بينما بقي مقعد موريتانيا شاغرا على حد قوله.

تاريخ الإضافة: 02-10-2008 20:15:54 القراءة رقم : 343
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:3821312 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008