ani.mr

الصحفيون الموريتانييون يعتصمون تضامنا مع ولد اعبيدنا   سعيد جنيت: الرئيس الموريتاني المخلوع يجب ان يكون طرفا في الحل ب"وصفه رئيسا"   وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجراح في حادث سير على طريق أكجوجت ـ أطار   النيابة تنفي علاقة وزير العدل بوثيقة استغلال ملف الخطوط الجوية سياسيا.. وتتهم المحامين بتسريبها   ولد عبد العزيز يستقبل سفيري قطر والمغرب   الرئيس الأمريكي يهنئ ولد الشيخ عبد الله بمناسبة عيد الاستقلال   الباعة الصغار يحتجون أمام القصر الرئاسي على قرار البلدية   في مذكرة منسوبة لوزير العدل: الحكومة تأمر القضاء باستغلال ملف الخطوط الجوية لضرب خصومها السياسيين   إيداع ولد اعبيدن في السجن بعد وصوله إلى مطار نواكشوط   مفوضية الأمن الغذائي: انطلاق عمليات التوزيع المجاني لمادة الأرز في مقاطعات الميناء وعرفات والرياض  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

مصدر حكومي: السلطات الغانية أبلغتنا أنها طردت وفد الجبهة من المركز الإعلامي للقمة

اضغط لصورة أكبر
الوزير الأول لحظة وصوله صباح اليوم إلى مطار أكرا الدولي

نفى مصدر رسمي في الوفد المرافق للوزير الأول مولاي ولد محمد الأغظف إلى قمة أكرا، أن يكون الوفد قرر مغادرة الاجتماعات احتجاجا على مشاركة وفد من "الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية" في الاجتماعات، وقال المصدر إن السلطات الغانية أبلغتهم أنها طردت وفد "الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية" من مركز الإعلام الموجود قرب قاعة الاجتماعات، وطلبت منهم مغادرة مقر الاجتماعات.

ونقلت "الوكالة الموريتانية للأنباء" عن موفدها إلى أكرا قوله إن الوزير الأول استقبل استقبالا رسميا في غانا، صباح اليوم استقبالا رسميا أطلقت فيه المدفعية إحدى وعشرين طلقة، ترحيبا به.
وفي سياق متصل أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون محمد محمود ولد محمدو أجرى زوال اليوم الأربعاء في آكرا لقاءات مع وزراء الخارجية في كل من جهورية وسط إفريقيا وبوركينافاسو وغانا وذلك على هامش الأشغال المحضرة للقمة السادسة لإفريقيا والمحيط الهادئ والكاريبي (2 و 3 أكتوبر الجاري)، وقد أدلى الوزير عقب هذه اللقاءات بالتصريح التالي للوكالة الموريتانية للأنباء:
"شاركنا اليوم في المؤتمر التحضيري للقمة السادسة لإفريقيا والمحيط الهادئ والكاريبي والتقينا بزملائنا وأطلعناهم على الوضع في بلدنا، والحمد لله الأجواء إيجابية هنا. وأكدنا لهم كذلك أن التصحيح الذي حدث إيجابي والعلاقات مع الكل هنا إيجابية".
كما صرح وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه بالتصريح التالي لمبعوث الوكالة الموريتانية للأنباء إلى آكرا:
"لقد شاركنا في اجتماع الوزراء المكلفين بمجموعة إفريقيا والمحيط الهادي والكاريبي. وكان الاجتماع مهما حيث تداول العديد من القضايا ذات الأهمية بالنسبة لهذه الدول. وتمحور النقاش أساسا حول موضوع الارتفاع المذهل لأسعار المواد الغذائية وارتفاع أسعار الوقود في العالم وتداعيات ذلك على الساحة الاقتصادية في البلدان المعنية. كما تطرق الحديث لموضوع أهداف التنمية للألفية، وقد اقترحنا بعض التعديلات على الإعلان الذي سيقدم غدا إن شاء الله لرؤساء الدول والحكومات في مؤتمر القمة وهو إعلان آكرا. وتمحورت المقترحات التي قدمناها حول موضوع تسريع وتيرة أهداف الألفية وضرورة قيام الدول المانحة بتقديم مساعدات إضافية تمكن دول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ من تسريع وتيرة تنفيذ البرامج الكفيلة بتحقيق أهداف الألفية قبل موعد 2015. كما قدمنا أيضا مقترحا يطلب من دول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ أن تدعم الطلب الذي تقدمت به المجموعة الإفريقية لصندوق النقد الدولي من أجل تخفيف الشروط التي يفرضها على الدول الإفريقية التي تسعى إلى الاستفادة من الفائض المالي الموجود اليوم عند بعض شركاء التنمية الجدد مثل الصين والهند ودول الخليج والذي قد يمكن من مساعدة الدول الإفريقية على تمويل البنى التحتية التي تحتاجها لتنميتها. وقد تم أخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار وغدا إن شاء الله سيعرض مشروع إعلان آكرا على مؤتمر القمة التي يشارك فيها الوزير الأول كرئيس للوفد الموريتاني".
وكان مصدر في الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية قد أكد لوكالة نواكشوط للأنباء زوال اليوم أن وفد حكومة المجلس الأعلى للدولة انسحب من قاعة الاجتماعات احتجاجا على السماح لوفد الجبهة بالمشاركة في أعمال القمة.

تاريخ الإضافة: 01-10-2008 18:42:41 القراءة رقم : 1508
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
www.snim.com/carnet/infraFr.html
عدد الزوار:6040293 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008