أول عمدة لمدينة نواذيبو في ذمة الله   مالي تسمح للحكومة الصحراوية بمتابعة الجماعات الإرهابية داخل التراب المالي   انطلاق ندوة التراث والتنمية بمدينة شنقيط   رئيس حزب الاتحاد "بناء موريتانيا الجديدة لا يمكن إلا بجهود الجميع"   منسقية المعارضة تتضامن مع ولد الشافعي واسرته   رئيس حزب الاتحاد، يطالب حزبه برص الصفوف لكسب الاستحقاقات المقررة هذه السنة   لقاء نواكشوط: " تحسيس السلطات والنخب بضرورة بناء مغرب آمن وديمقراطي ضرورة ملحة"   مجلس الوزراء يصادق علي جملة نصوص تشريعية ويجري تعيينات في بعض الوزارات (البيان)   نقابة ناشري الصحف تطالب بإلغاء مقرر إنشاء لجنة دعم الصحافة وتهدد باللجوء إلى المحاكم   " الفورتية" عضو الانتقالي الليبي "نحن طوينا صفحة الماضي مع البلدان الشقيقة"  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

في نواذيبو: إلقاء القبض على عصابة مختصة في عمليات السرقة والتحايل

ونا-نواذيبو: ذكرت مصادر عليمة أن عناصر شرطة المركز بنواذيبو ألقت القبض علي المجموعة التي قامت بسرقة منزل الغينيين بحي الغيران ، ووجدت بحوزتهم مبلغ مليونين ونصف مليون أوقية وعدة مقتنيات.

وأوضحت المصادر أن المجموعة التي نفذت العملية تضم كلا من ابراهيم فال 22 سنة ، صو ممدو آمدو 29 سنة ، بون ولد إبراهيم 25 سنة ، محمد جالو25 سنة ،وقد القي القبض علي ثلاثة منهم بينما يجري البحث عن الرابع الذي توجد بحوزته المبالغ المتبقية.
وكانت عملية سرقة تعرض لها احد المنازل بحي" الغيران" وسط مدينة نواذيبو أسفرت عن سرقة اكثر من ثلاثة ملا يين او قية وجهاز كمبيوتر محمول و وبعض المقتنيات الشخصية لأصحاب المنزل.
وذكرت المصادر أن العملية تمت داخل مسكن لوافدين غينيين يعملان في مجال المتاجرة بالاسماك المجففة ،حيث فوجئا أثناء عودتهما من الخارج بتكسير باب المسكن وسرقة المحتويات الموجودة داخله ، و علي الفور باشرت شرطة المركز معاينة المكان ودلت التحريات علي وجود خيوط تؤدي إلى منفذي عملية السرقة.
هذا وتنفذ عناصر شرطة المفوضية المركزية عدة مداهمات داخل المدينة بحثا عن المشتبه فيهم وجمع المواد المحرمة مثل الخمور وغيرها إضافة إلي حملات ضد أوكار الدعارة داخل المدينة.
ومن جهة اعتمدت السلطات الأمنية الجهوية مؤخرا مجموعة من الإجراءات والتدابير الجديدة داخل مدينة انواذيبو من أجل الحد من موجة السرقات التي أجتاحت المدينة عقب التوقف الذي شهده القطاع البحري. و ذكرت المصادر أن من بين تلك الإجراءات تسيير دوريات للشرطة ، وتوقيف المشتبه فيهم ومن لا يملك أوراقا ثبوتية حتي ساعات الصباح الاولي داخل مفوضيات الشرطة بالمدينة.
ويأتي هذا التحرك الامني بعد الشكاوي التي تقدم بها عدد من المواطنين من تعرضهم لعمليات السرقة حتي من قبل سائقي سيارات الاجرة وغيرهم.
وفي هذا السياق تعرض الليلة قبل البارحة كل من محمد اللو من غامبيا لسرقة مبلغ 600 الف أوقية ومثله صاحب محل قرب سيتي اسنيم لمبلغ 70 ألف أوقية.

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 26-10-2011 18:17:36 القراءة رقم : 827
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:47298222 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009