اضغط هنا

اضغط هنا

اضغط هنا

البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء "تعيينات واسعة"   هيئة الدفاع عن ولد الداده: النيابة تمارس التضليل لتبرير الحبس التحكمي وانتهاك القانون   في انواذيبو الإعلان عن إقامة سوق للخضروات المحلية   تعيينات واسعة في وزارة الدولة المكلفة بالتهذيب والتعليم العالي   وزارة العدل تمنع بعثة انتدبتها هيئة المحامين للدفاع عن السجناء الذين لا يستطيعون توكيل محامين من دخول السجن   CGTMتدين محاولة " تازيازت" التعتيم على الوضع الصحي للعمال وتدعو السلطات إلي تحمل مسؤولياته   المنسقية الوطنية للعصر تعلن انضمامها لحزب الحراك الشبابي   أنصار "ولد عبد العزيز "ينظمون سهرة سياسية في نواكشوط لتثمين انجازاته   في نواذيبو: إلقاء القبض على عصابة مختصة في عمليات السرقة والتحايل   تعزيزات أمنية في الطينطان بعد إصابة عدد من عناصر الشرطة بجروح خلال المواجهات التي تشهدها المدينة  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

SNES"تدين استبعاد النقابات لدارسة قانون أسلاك مدرسي ومفتشي التعليم الثانوي

عبرت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي SNES عن ادانها لاستبعاد النقابات الممثلة للعمال "من دراسة قانون أسلاك مدرسي ومفتشي التعليم الثانوي العام والفني".

وقالت النقابة في بيان وزعته اليوم الأربعاء | انه "من الأسهل التشاور مع نقابات عمالية غير مهيأة في معظمها لهذا الموضوع، لتفادي مواجهة المنظمات التي تطالب بإصلاح القوانين، والتي أعدت لذلك مقترحات ملموسة وصادرة عن الموظفين المعنيين أنفسهم".
وهذا نص البيان:

يوم أمس الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 علمت نقابتنا، النقابة الوطنية للتعليم الثانوي (SNES)، عبر وسائل الإعلام أن السيدة وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة ترأست دورة جديدة للمجلس الأعلى للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، لدارسة قانون أسلاك مدرسي ومفتشي التعليم الثانوي العام والفني، من بين أمور أخرى.
للتذكير فقد كانت نقابتنا وراء إحياء الجدل الدائر حول إصلاح هذه القوانين في عام 2007، وذلك من خلال تنظيمها لورشة عمل يومي 17 و 18 سبتمبر 2007 حول القانون الخاص بأسلاك مدرسي ومفتشي التعليم الثانوي.
وإن عرض هذه القوانين اليوم أمام المجلس الأعلى للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، في غياب نقابتنا، لا يبشر بالاستعداد للتعامل معها بالجدية اللازمة.
صحيح أنه من الأسهل التشاور مع نقابات عمالية غير مهيأة في معظمها لهذا الموضوع، لتفادي مواجهة المنظمات التي تطالب بإصلاح القوانين، والتي أعدت لذلك مقترحات ملموسة وصادرة عن الموظفين المعنيين أنفسهم.
لكن الفرق يكمن في النتائج، وسيتحمل المسئولون عن هذا الإخراج وحدهم المسؤولية الكاملة عن نتائجه.
إننا في النقابة الوطنية للتعليم الثانوي SNES،
- ندين بشدة أي إرادة لاستبعاد النقابات الممثلة للعمال،
- نحث المدرسين على التعبئة اللازمة لفرض المكانة التي يستحقونها.

انواكشوط، في 26/10/2011
الأمانة العامة

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 26-10-2011 13:33:27 القراءة رقم : 210
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:45679876 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009