اضغط هنا

اضغط هنا

نائب اطار سيدي محمد ولد محم يرعى اتفاقا بين القطاع المكلف بالسياحة والفعالين السياحيين لحل مشاكل السياحة في ادرار   اعتقال ثلاثة شبان من عائلة واحد للاشتباه في علاقتهم بالجهاديين   اعتقال عصابة متخصصة في سرقة السيارات بعد مطاردات استمرت عدة أيام   شرطة مكافحة الإرهاب تعتقل تسعة عشر شخصا تشتبه في علاقتهم بعناصر إرهابية   مقتل موريتاني ضمن مسلحين من القاعدة في جنوب اليمن   رابطة النساء معيلات الأسر: تطبيق القانون المجرم للاستعباد خطوة إيجابية   منسق نقابات الصحة يدين حادثة الاعتداء على أحد الأطباء من قبل أحد عناصر الجيش   إضراب لمدة ساعة عن الدراسة في مؤسسات التكوين المهني   زوجة "أبو حفص الموريتاني" وأبناؤه يصلون نواكشوط   اعتقال مسير حانوت تضامن في "أوجفت" و إنذار مسير اخر في أطار  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

اختتام أيام ثقافية ورياضية فى بلدية " ابير التورس"

احتضنت بلدية ابيرالتورس التابعة لمقاطعة المذرذرة بداية فعاليات الأيام الثقافية والرياضية المنظمة من طرف مدونة "رياح الجنوب"، وقد وزعت في نهاية التظاهر جوائز على الفائزين في مسابقة نظمت حول تاريخ البلدية .

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى منظم الحفل ورئيس تحرير المدونة محمدن ولد عبد الله ولد أحمدو، كلمة أكد من خلالها على دور الثقافة الرائد في هذه المنطقة وضرورة إيجاد فضاآت للثقافة وعدم ترك الساحات فريسة للسياسة التي تفرق أكثر مما توحد.
بعد ذلك توالت كوكبة من الشعراء على المنصة بداية بالأديب محمدن ولد امد، ثم عبدالله ولد محمدن، ومربيه ولد التاه، ومحمدن ولد يحظيه، ألقوا فيها مديحيات نبوية رائعة.
وقد كرمت المدونة في هذه النسخة ذكرى المرحوم الأديب الشريف محمدن ولد أحمد محمود "محمدين"، بقراءة مديحيته الرائعة ومطلعها:
أحيت الكون في سناء بهي نسمات من الربيع الزكي
إذ تهادت بعطرها معلنات في دجى الليل مولد الهاشمي
وقُرِأَ كتاب التجديد للشيخ علي الرضى ولد محمد ناجي رئيس المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم.
واستعرض الديد ولد متالي أسئلة المسابقة المحلية، فيما وُزعت جوائز مادية معتبرة على فريق البنات اللآتي حفظن توسل "رب بطه" للعلامة ببها.
. وكان حفل الختام مساء الجمعة 7 أكتوبر وسط حضور كبير
كان فيه الجمهور على موعد مع نهائي رياضي شيّق، فاز فيه فريق
"دار العام" على فريق "النيسانية"، وقد حصل الفريق الفائز على كأس التظاهرة، فيما حصل اصحاب المركز الثاني، والحكم، وأفضل لاعب، وافضل حارس، وهداف البطولة، على جوائز قيمة.
وبدأت الندوة الختامية بإلقاء مديحيات نبوية رائعة ومداخلات لبعض الحضور، ونالت "مدونة رياح الجنوب" نصيبها من الشكر و الإمتنان و التقدير لجهودها في سبيل إحياء التراث و تواصل الأجيال.
و قد اختتم الحفل بتوزيع جوائز المسابقة المحلية المنظمة من طرف المدونة، وهي أول مسابقة خاصة بالتاريخ المحلي لأبير التورس، وفازت فيها خمس متسابقات حصلن على مبلغ 20000 أوقية
ليسدل الستار على أيام ابيرالتورس الثقافية والرياضية خريف 2011.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 12-10-2011 12:41:35 القراءة رقم : 372
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:46293748 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009