اضغط هنا

رئيس المجلس الأعلى للدولة يأمر باستعادة مباني مركز أبحاث السرطان الإسرائيلي بنواكشوط   "تجمع أطر تجكجة" يجدد دعمه لحركة التصحيح ويندد بالإرهاب   رئيس المجلس الأعلى للدولة: "قرار مجلس السلم الإفريقي غير إيجابي.. والرئيس السابق أصبح جزءا من الماضي"   البرلمانيون المؤيدون للانقلاب ينددون بقرار مجلس الأمن الإفريقي.. ويؤكدون أن عودة الرئيس السابق خط أحمر   شيخ كيهيدي ينفي انسحابه من "فريق الأغلبية"   سفن مغربية تتحايل على الشواطئ الموريتانية   ختو بنت البخاري: احتجزت لعدة ساعات في غرفة انفرادية بمجلس الشيوخ   محاولة لتخريب موقع مجلة "آديكا- ريم" على الإنترنت   البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء   الاعلان ميلاد "فريق الأحرار" في مجلس الشيوخ  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

محاولة لتخريب موقع مجلة "آديكا- ريم" على الإنترنت

أصدر قسم الإعلام والتواصل لمنظمة آديكا بيانا صحفيا توصلت ونا لنسخة منه، جاء فيه أن موقع المجلة الموريتانية للتنمية والبيئة والشؤون الإنسانية، المعروف اختصارا بـ " آديكا- ريم" تعرض لمحاولة تخريب لواجهته الرئيسية. وقد تبين، بعد تحقيقات أولية أجرتها الهيئة الناشرة للمجلة بالتعاون مع الشركة الأوروبية التي تتولى استضافة المواقع على شبكة الإنترنت، بأن عملية التخريب تمت بعد يوم واحد من نشر الموقع لافتة ديناميكية باللغة الفرنسية منددة بالانقلاب العسكري في موريتانيا و البدء بعرض اقتناء "الكود" الخاص بها على زوار الموقع.

وحسب البيان الصحفي فقد تأكد للمنظمة بأن التخريب الذي تعرض له موقع مجلتها "آديكا- ريم" على الانترنيت خلال هذا الأسبوع تم بفعل فيروس "تروجان هورس" تسلل الى السيرفير المركزي للموقع. و تأتي هذه العملية بعد فشل محاولة سابقة لمنع بث الموقع في موريتانيا عبر وضعه محليا ضمن نطاق آلية "البروكسي" للتشويش عليه إلى جانب عدة مواقع أخرى.
و يذكر بأن هذا الموقع الموريتاني، ذا الطابع الدولي و المتخصص في قضايا التنمية البشرية المستدامة، قد تأسس في بداية سنة 2008 بمبادرة من منظمة آديكا / المركز الموريتاني لأبحاث التنمية و المستقبل. و هي مؤسسة مدنية يشرف عليها الباحث الموريتاني محمد السالك ولد ابراهيم، المعروف بكتاباته المناوئة للانقلاب العسكري.

تاريخ الإضافة: 26-09-2008 11:38:25 القراءة رقم : 1194
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:3674308 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008