"الجبهة الوطنية للدفاع الديمقراطية" تندد بمنعها من الاحتجاج أمام البرلمان   وزير الخارجية يتلقى رسائل تهنئة من نظراءه في قطر وليبيا والسودان   "منسقية التيارات السياسية" توسع نقاشاتها بشأن تشكيل حزب سياسي جديد   الملك محمد السادس: امن موريتانيا جزء لا يتجزء من امن المغرب   ولد بدر الدين: "رفضنا استلام تعويضات هذه الدورة لعدم شرعيتها.. وسحبنا مستحقات دورة نوفمبر لأنها دستورية"   عمد اركيز المنتمون لحزب "التكتل" ينددون بتعليق عضوية ولد أحمدو وا   الفريق البرلماني للجبهة يرفض نتائج الدورة البرلمانية.. وخصومهم يؤكدون سحبهم لمستحقات دورة نوفمبر القادمة   في بيان باسم الرئيس السابق: تنديد بهجوم تورين وإشادة برفض المجتمع الدولي للانقلاب   تعيين سيدي ولد أحمد ديه مفتشا عاما للدولة   القاعدة تؤكد أن عملية تورين كانت بقيادة "أبو زيد" خاطف الرهينتين النمساويتين  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

عمد اركيز المنتمون لحزب "التكتل" ينددون بتعليق عضوية ولد أحمدو وا

ندد أربع من عمد بلديات اركيز المنتمين لحزب تكتل القوى الديمقراطية بقرار رئيس الحزب أحمد ولد داده، تعليق عضوية الأمين الاتحادي للحزب على مستوى ولاية ترارزة عبد الله ولد أحمدووا، ووصفوه بالقرار الجائر ، داعين إلى التراجع عن القرار، مؤكدين أنهم يحملون قيادة الحزب مسؤولية انعكاسات قراراتها على مستقبل الحزب.

وجاء في بيان وقعه العمدة وأمين قسم الحزب في اركيز أن الحزب يعيش حاليا "وضعية تتسم بالغموض في الموقف وانتهاج أساليب غير ديمقراطية"، وأكد الموقعون تنديدهم وشجبهم "للقرار الجائر والمتمثل في تجميد عضوية المناضل الكبير عبد الله السالم ولد أحمدو وا اتحادي الحزب على مستوى ولاية اترارزة، لا لشيء اقترفه في حق الحزب سوى تمسكه بالقرارات والتوصيات المعلنة والمتمثلة في دعم الحزب للحركة الإصلاحية التي قادها المجلس الأعلى للدولة، حيث أعلن الحزب هذه المواقف ودعا المناضلين إلى التمسك بها، ولم يعلن تراجعه عنها ولا وقفها بصورة رسمية".
ومضى موقعو البيان إلى دعوة قيادة الحزب "إلى التراجع عن هذا النهج غير الديمقراطي والظالم المتخذ في حق حزبي متمرس أعطى الكثير للحزب خلال السنوات الماضية، كما نجدد الدعوة إلى فتح حوار ديمقراطي داخل الحزب لمعالجة هذه القضية وغيرها من القضايا التي تعيق مسيرة الديمقراطية داخل الحزب".
وخلص البيان إلى القول إن موقعيه يحملون "قيادة الحزب المسئولية الكاملة عن تداعيات هذه التصرفات وانعكاساتها على مستقبل الحزب".
وقد وقع البيان كل من:
الأمين العام لقسم اركيز: محمدن ولد حم
عمدة بلدية اركيز: محمد ولد أحمدو وا
عمدة بلدية لكصيبة2: يعقوب ولد موسى ولد الشيخ سيديا
العمدة المساعد لبلدية برينة: الشيخ أحمد ولد الشيخ الحسن
عمدة بلدية بوطلحاية: محمد يسلم ولد الوديعة

تاريخ الإضافة: 23-09-2008 22:46:55 القراءة رقم : 797
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:3560184 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008