اضغط هنا

اضغط هنا

الوزير الأول يجتمع مع قياديين من المعارضة.. والحكومة ترجئ عطلة نصف أعضائها   اتحاد قوى التقدم يقرر تجميد مناقشة موضوع الحوار.. ووفد من التحالف والوئام يتوجه للقاء الوزير الأول   مجموعة من قياديي ومنتسبي حزب" العصر" تعلن دعمها للجنة الأزمة   مجلس الوزراء يجتمع بالقصر الرئاسي   في نواكشوط: ندوة لتخليد ذكرى معركة أم التونسي   نقابات الصحة تنفى مشاركتها في تحويلات رؤساء المراكز الصحية وتصفها ب"الانتقائية"   "ولد داداه" يطالب رئيس الجمهورية باجراء تحقيق مستقل في ملابسات مقتل "ولد انجيان "   الحزب الحاكم يتمسك بمرشحيه لمجلس الشيوخ   في نواذيبو :الحمالة يتظاهرون للمطالبة بتحسين ظروفهم   اجتماع لبعض أحزاب المعارضة ينتهي دون اتفاق بشأن الحوار.. ولجنة الوساطة تقدم مقترحا يلغي "اتفاق دكار"  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

منسقية المعارضة تجتمع.. ومسعود يعود من لقائه مع الرئيس بوثيقة جديدة للحوار

اضغط لصورة أكبر
صورة من الأرشيف

علمت وكالة نواكشوط للأنباء أن قادة منسقية المعارضة اجتمعوا في وقت متأخر من مساء الاثنين، حيث تلقوا عرضا من رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير عن لقائه مع رئيس الجمهورية، الذي قدمه له مسودة وثيقة جديدة للحوار.

وقال مصدر من داخل المنسقية إن مسعود ولد بلخير قدم لقادة المنسقية خلال الاجتماع وثيقة جديدة استلمها اليوم بشأن الحوار، هي الثانية بعد تلقيهم وثيقة سابقة من الوزير الأول وقلل المصدر من الفرق بين الوثيقة وسابقتها التي رفضت المعارضة معظم بنودها وقد تقرر تأجيل دراسة الوثيقة الجديدة والبت فيها إلى غاية اجتماع سيعقد يوم الاربعاء القادم.
وقد شارك في الاجتماع قادة أحزاب المنسقية باستثناء تكتل القوى الديمقراطية الذي مثل في الاجتماع برئيس لجنته السياسية بلال ولد ورزك، واتحاد قوى التقدم الذي مثل بنائب رئيسه النائب محمد المصطفي ولد بدر الدين.
ورجح مصدر مطلع أن يكون تاجيل البت في الاجتماع إلى يوم الأربعاء القادم، جاء انتظارا لعودة رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه الموجود خارج البلاد والذي ينتظر أن يعود يوم الثلاثاء.
وكانت المنسقية قد أعربت سابقا عن تحفظها على نقاط عديدة في الوثيقة السابقة التي قدمها الوزير الأول لرئيس الجمعية الوطنية، والتي تجاهلت طلب المعارضة اعتماد اتفاق دكار كأساس للحوار، فضلا عن مطالبة المعارضة  باعتماد إجراءات وصفتها بالمعبرة عن حسن النية وفي مقدمتها فتح وسائل الاعلام العمومية أمام أحزاب المعارضة وبان يكون الحوار مع رئيس الجمهورية لا مع غيره.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 12-07-2011 00:37:15 القراءة رقم : 849
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:43765476 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009