ani.mr

الدرك يحقق مع ولد عبد القادر.. ويستدعي المدير السابق للتلفزة والصحفي سيدي ولد الامجاد   فرنسا تشترط الإفراج عن الرئيس المخلوع قبل زيارة نواكشوط   جان بينغ: الاتحادان الاوروبي والافريقي على الخط نفسه "بشأن موريتانيا"   قادة الجبهة يشيدون بالموقف الأوروبي، ويعتبرون مبادرة التكتل فاقدة لعنصر الجدية   الدرك يعتقل الوزير السابق اسلم ولد عبد القادر   نقابة التعليم عن بعد تعتصم أمام القصر الرئاسي والشرطة تتدخل   وزير النفط يعلن عن تخفيض أسعار ا لمحروقات   الجنرال محمد ولد عبد العزيز: هذا هو موقفي من نتائج اجتماع باريس   تيار التغيير الديمقراطي بحزب عادل يدعوا إلى مشاركة واسعة في الأيام التشاورية   الإتحاد الأوربي:الانقلاب في موريتانيا يشكل انتهاكا سافرا لاتفاقية كوتونو  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الاتحاد الأوروبى يدعو موريتانيا لمشاورات من أجل العودة للنظام الدستوري

اضغط لصورة أكبر

 

تسلم الجنرال محمد ولد عبد العزيز، رئيس المجلس الأعلى للدولة رسميا يوم  الخميس رسالة من المفوضية الأوربية للدخول فى "مشاورات سياسية" هدفها العودة بالبلاد للنظام الدستوري.

وقال السفير الفرنسي بنواكشوط ميشيل فان دوبورتر في تصريح صحفي عقب لقاء السفراء الأوروبيين بالجنرال ولد عبد العزيز: "لقد سلمنا لرئيس المجلس الأعلى للدولة رسالة من مفوضية الاتحاد الأوروبي تتضمن دعوة الـ27 دولة الأعضاء فى الاتحاد لمباشرة مشاورات حول الوضع السياسي في موريتانيا الذى حدث غداة انقلاب السادس من أغسطس الماضي". 

وأضاف أن دول أفريقيا والكاريبى والمحيط الهادي الموقعة على اتفاق تعاون وشراكة مع الاتحاد الأوروبي مدعوة للدخول في مثل هذه المشاورات بموجب اتفاق "كوتونو".

وأوضح أن "الاتفاق يقضى باعتماد نظام حكم ديمقراطي فى هذه البلدان لذا فإن المشاورات تهدف إلى فتح حوار ونقاش لعودة موريتانيا إلى النظام الدستوري".

 

تاريخ الإضافة: 18-09-2008 18:18:31 القراءة رقم : 1542
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:4487599 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008