اضغط هنا

اضغط هنا

"ولد عبدي فال" يعد بحل نهائي لأ زمة الكهرباء في" نواذيبو"   السفير التركي في نواكشوط يزور نقابة الصحفيين   ائتلاف الاغلبية ينفى دعوته لتأجيل الانتخابات   ائتلاف أحزاب الأغلبية يطالب الحكومة بتأجيل الانتخابات المقررة وباعادة النظر في الاحصاء الجاري   عمال شركة الأمن و الحراسة G4S يلوحون بالإضراب   تجمع الصحافة يطالب السلطات بتفعيل صندوق الدعم العمومي للصحافة   قادة المعارضة يتجاهلون رد الحكومة على وثيقة حزبي الوئام والتحالف للحوار   الحزب الحاكم ينظم ندوة تحت عنوان : رمضان ودوره في ترسيخ الوحدة والسلام"   الكونفدرالية الوطنية للشغيلة تتهم بعض مفتشيات الشغل بالتخلى عن مسؤولياتهم والعمل لصالح المشغلين   تأجيل النطق بالحكم على المعتقلين الحقوقيين الي الاثنين  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ولد داداه ينتقد سياسة النظام الخارجية ويدعو الدول الخليجية الي مساعدة رعايا موريتانيا لديها

اضغط لصورة أكبر

قال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية وزعيم المعارضة الموريتانية" احمد ولد داداه" ان تمزيق صور لامراء وقادة دول صديقة ،واحرق اعلامها في شوارع نواكشوط ليس من عادات الموريتانيين، داعيا قادة هذه الدول الي مساعدة موريتانيا التي تمر بأزمة سياسية ،وذلك باحترام رعياها ،وعدم معاملتهم على اساس تلك التصرفات الطائشة .

واضاف ولد داداه- الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقده زوال اليوم الاحد بمقر حزبه في نواكشوط- ان موريتانيا كانت تمتلك رصيدا ايجابيا من العلاقات الدبلوماسية ،وتلعب دورا ا اكبر من حجمها في العالمين العربي والافريقي واحيانا في غيرهما من دول العالم .
وقال "ولد داداه" انه في السبعينات قامت جمهورية "الكونكوكنشاسا " بتسفير الجالية الموريتانية فيها وبعد ذلك بفترة قصيرة قام الرئيس "مبوتو" بزيارة لنواكشوط قدم خلالها الاعتذار ،كما قدم تعويضات بلغت 500 مليون افرنك افريقي استعملت في بناء المدرسة العليا لتكوين الاساتذة .،كمان الرئيس "المختار" قد اقام باتصالات بين الرئيس المصري الاسبق جمال عبد الناصر والرئيس الصيني "اشوين لاي" فموريتانيا كان دورها المعنوي اكبر من حجمها المادي والعددي.
واكد" ولد داداه" ان جاليات موريتانيا منتشرة في كل انحاء العالم في الوقت الذي لاتمتلك البلاد الوسائل الضرورية لنجدتها ان هي تعرضت لأي مكروه ضاربا المثل بقضية الجالية الموريتانية في ساحل العاج ،واعتبران الجالية الموريتانية في دول الخليج نوعية حيث تضم اساتذة وقضاة وشرطة ،وساهمت في استرجاع السمعة الطيبة للبلاد.
وخلص زعيم المعارضة الي توجيه نداء لدولة الامارت العربية المتحدة شعبا وقيادة، والي دولة قطر اميرا وشعبا -اللتين قال ان الشعب الموريتاني يكن لهما المحبة ويعترف لهما بالجميل- من اجل الاستمرار في المعاملة الطيبة للرعايا الموريتانيين في بلديهما ،مشيرا الي ان البلد يمر بازمة سياسية .
وفي رده على اسئلة الصحفيين- قال ولد داداه- ان"علاقات موريتانيا الخارجية منكوبة"مؤكدا انه يستطيع ان يعطى العديد من الامثلة على ذلك، لكنه لايريد تعقيد الامورعلى حد تعبيره.
وحول الخلافات داخل منسقية المعارضة نفى وجود اية ازمة داخل المنسقية التي قال انها تعرف نقاشات حول بعض المواقف وكل حزب في نهاية حر في اتخاذ قراره .
وانتقد زعيم المعارضة اتفقية الصيد الاخيرة مؤكدا نهم كانو يشجبون الاتفاقية مع الصيد الاوروبي وويحسبونها استنزافا للثروة السمكية الموريتاني لانها تصطاد سنويا 3000 طن من الاسماك في الوقت الذي تصطاد احدى السفن هذه الكمية في رحلة صيد واحدة محملا النظام المسؤولية عن نتائج هذا الاستنزاف.
وقال ولد داداه ان عائدات المناجم خارج الاطار الاقتصادي فهي موجه للخارج وليست موجهة للاستثمار الداخلي على حد تعبيره،منتقدا الاتفاقية الموقعة بين الدولة الموريتنية والشركة العاملة في مجال استخراج الذهب التي قال ان سعر الاونصة الموريتانية لا يتجاوز فيها 400 دولار وفي الوقت الذي يزيد سعر الاونصة حاليا  في الاسواق على 1550 دولار.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 19-06-2011 14:31:37 القراءة رقم : 565
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:43873046 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009