في بيان منسوب لقاعدة المغرب الإسلامي: التنظيم يتبنى هجوم تورين.. وخبراء يشككون في مصداقته   "ونا" تنشر نص خطاب السياسة العامة للحكومة   ولد محم ينفي مصادقة الجمعية على عزل رئيسها   النواب الداعمون للمجلس الأعلى في مؤتمر صحفي لشرح الوثيقة المقترحة لتسير الفترة الانتقالية   اتحاد الطلبة الموريتانيين في الجزائر يندد بحجز إدارة الأمن لجوازات بعض الطلبة   الأمين العام لهيئة ختو منت البخاري يؤكد تعرضه لعملية اختطاف   الهيئة الوطنية للمحامين تطالب بالإفراج عن "ولد الشيخ عبد الله" و"ولد الوقف" وتحذر من أي تعديل دستوري   "تواصل" يعتبر عودة ولد الشيخ عبد الله الرد المناسب على عملية "تورين".. والفضيلة يدعوا لمحاربة "الجماعات الضالة"   تمهيدا لعزل رئيسها: الجمعية الوطنية تصادق على نظامها الداخلي الجديد   "جبهة الدفاع عن الديمقراطية" تندد بمنع المبعوث الإفريقي من لقاء ولد الشيخ عبد الله  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الوكالة الموريتانية للأنباء: القاعدة كانت تنوي تنفيذ هجوم واسع شمال البلاد

اضغط لصورة أكبر
مقاتلو قاعدة المغرب الإسلامي متهمون بالوقوف وراء الهجوم

قالت الوكالة الموريتانية للأنباء وهي هيئة رسمية، إن هجوم تورين الذي وقع مساء الأحد الماضي وأسفر عن اختفاء 12 عسكريا موريتانيا وثلاث سيارات عابرة للصحاري، كان من تنفيذ مقاتلين من "الجماعة السلفية للدعوة والقتال المرتبطة بتنظيم القاعدة".

وجاء في خبر مقتضب بثته الوكالة، أن التنظيم كان يخطط لتنفيذ هجوم واسع النطاق شمال البلاد، مؤكدة أن الوحدة التي كانت عرضة للهجوم، إنما تصدت له، وجاء في الخبر ما نصه:
"علمت الوكالة الموريتانية للأنباء، أن دورية من قواتنا المسلحة تصدت مساء أمس الأحد 14 سبتمبر في منطقة تورين بولاية تيرس زمور، لهجوم آثم من إرهابيين ينتمون للجماعة السلفية للدعوة والقتال المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي.
وكانت هذه المجموعة الإرهابية تنوي تنفيذ هجوم واسع شمال البلاد، وسنوافيكم بتفاصيل هذه العملية فور الحصول عليها من الجهات المختصة".

تاريخ الإضافة: 16-09-2008 00:29:26 القراءة رقم : 2523
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:3300386 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008