اضغط هنا

اضغط هنا

مجلس رؤساء منسقية المعارضة يضع اللمسات الأخيرة على وثيقة للحوار مع النظام   نقابة الصحفيين تنظم إضرابا عن العمل يوم غد داخل مؤسسات الاعلام العمومي   الاتحاد الوطني يحمل إدارة المعهد العالي مسؤولية "تسريب الامتحان"   قيادي في الوئام يؤكد أن النائب ولد بلال سيعلن انضمامه للحزب خلال مؤتمر صحفي يوم غد   الشيخ الددو: "منتدى الوسطية يسعى إلى ترشيد العمل الدعوي"   الجبهة الطلابية لمناهضة التطبيع ودعم المقاومة تشيد بفتح معبر رفح   "ولد معط الله" يتهم جهات معارضة بمحاولة اثارة الشارع ، وعرقلة المسار الديمقراطي   اتحاد قوي التقدم :"النظام يتلاعب بمعاناة سكان العشوائيات"   في نواكشوط: الدرك يلقي القبض على لص متخصص في سرقة المؤسسات   اضطرابات في المعهد العالي بعد ورود أنباء عن تسرب الامتحانات  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

حزب "حاتم " يثمن قرار فتح معبر رفح ويدعو لفتح المعابر الاخرى

اضغط لصورة أكبر

ثمن حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) قرار السلطات المصرية فتح معبر رفح بشكل دائم ،داعيا الي فتح المعابر الاخرى و"إلغاء كافة الإجراءات التضييقية التي تحد من انسيابية حركة العبور بين مصر والقطاع".

وعبر الحزب في بيان وزعه اليوم السبت عن لرفضه لاية "محاولة يقوم بها الكيان الصهيوني، أو حلفاؤه الأمريكان أو الأوربيون، للضغط على مصر لحملها على إغلاق المعبر".
وهذا نص البيان:
فتحت سلطات مصر الثورة اليوم معبر رفح إلى فلسطين الذي كان إغلاقه يشكل سجنا جماعيا متعمدا وحصارا مؤلما ظالما لسكان غزة، ساهم به النظام المصري المخلوع في نسج المؤامرة غير الإنسانية وغير الأخلاقية الصهيونية الغربية، ضد الشعب العربي الفلسطيني الرازح ، منذ قرابة سبعين سنة ، تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي الإجرامي، بدعم واضح من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وبتواطؤ من غالبية الأنظمة العربية.
وإن حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) في الوقت الذي يثمن قرار فتح معبر رفح بشكل دائم، ويشكر عليه السلطات المصرية ، ويعتبره من أولى حسنات الثورة الشعبية في مصر، فإنه يعبر ـ بالمناسبة ذاتها ـ عما يلي :
1. دعوته لاستمرار فتح معبر رفح، ولفتح جميع المعابر الأخرى، وإلغاء كافة الإجراءات التضييقية التي تحد من انسيابية حركة العبور بين مصر والقطاع، بما في ذلك البضائع والآليات، فضلا عن حرية عبور الأشخاص بمختلف الأعمار والصفات .
2. رفضه وتنديده بأية محاولة يقوم بها الكيان الصهيوني، أو حلفاؤه الأمريكان أو الأوربيون، للضغط على مصر لحملها على إغلاق المعبر أو الحد من فعاليته في تخفيف الحصار الظالم على غزة.
3. تبنيه لمضمون بيان المؤتمرات العربية الثلاثة المندد بخطاب الرئيس الأمريكي السيد باراك أوباما حول الساحة العربية بما فيها القضية الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي والحراك الشعبي الجاري في معظم الأقطار العربية.

نواكشوط 28/05/ 2011م
حزب (حاتم)

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 28-05-2011 12:43:21 القراءة رقم : 166
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:41189520 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009