في بيان منسوب لقاعدة المغرب الإسلامي: التنظيم يتبنى هجوم تورين.. وخبراء يشككون في مصداقته   "ونا" تنشر نص خطاب السياسة العامة للحكومة   ولد محم ينفي مصادقة الجمعية على عزل رئيسها   النواب الداعمون للمجلس الأعلى في مؤتمر صحفي لشرح الوثيقة المقترحة لتسير الفترة الانتقالية   اتحاد الطلبة الموريتانيين في الجزائر يندد بحجز إدارة الأمن لجوازات بعض الطلبة   الأمين العام لهيئة ختو منت البخاري يؤكد تعرضه لعملية اختطاف   الهيئة الوطنية للمحامين تطالب بالإفراج عن "ولد الشيخ عبد الله" و"ولد الوقف" وتحذر من أي تعديل دستوري   "تواصل" يعتبر عودة ولد الشيخ عبد الله الرد المناسب على عملية "تورين".. والفضيلة يدعوا لمحاربة "الجماعات الضالة"   تمهيدا لعزل رئيسها: الجمعية الوطنية تصادق على نظامها الداخلي الجديد   "جبهة الدفاع عن الديمقراطية" تندد بمنع المبعوث الإفريقي من لقاء ولد الشيخ عبد الله  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

أنباء عن عدم العثور على جثث المفقودين في هجوم "تورين" والسيارات التي كانت بحوزتهم

علمت "وكالة نواكشوط للأنباء" من مصدر مطلع أن الوحدات العسكرية التي توجهت صباح اليوم إلى بلدة "تورين" شرق مدينة زويرات التي وقع فيها الهجوم على وحدة للجيش الموريتاني مساء أمس، اختفى على إثره 12 من عناصر الوحدة، رجحت المصادر العسكرية مقتلهم، لم تعثر في موقع الهجوم على أي من السيارات العسكرية ولا جثث القتلى المفترضين.

وقال المصدر إن الوحدات التي وصلت إلى عين المكان وجدت آثارا للدماء وإطلاق النار، إلا أنها لم تعثر على أي من الضحايا المفترضين الإثنا عشر، ولا أي من السيارات الثلاث التي وقعت في قبضة المهاجمين.
ولم تستبعد نفس المصادر أن يكون المهاجمون تمكنوا من اختطاف بعض العسكريين ومصادرة السيارات التي كانت بحوزتهم، وذلك لمقايضاتها في عملية الإفراج عن بعض العناصر التابعة لهم المعتقلة في موريتانيا.
وحتى الآن ما تزال السلطات العسكرية تتكتم على حقيقة الحادث، ولم يصدر أي تصريح رسمي حوله، كما تجاهلته وسائل الإعلام الرسمية طيلة اليوم.
وكانت ونا قد حصلت على قائمة بأسماء المفقودين الاثنا عشر والذين رجحت مصادر عسكرية خلال الساعات الأولى للهجوم مقتلهم وهم:
النقيب: اجه ولد عابدين قائد الوحدة
العريف: السالك ولد أحمد
الجندي: الشيخ ولد المختار
الجندي الغزالي ولد الحسن كوناتي
الجندي إبراهيم ولد النعمة
الجندي: محمد العبد ولد باب
الجندي: حم ولد عثمان
الجندي آلاسن جلا جي
الجند: عبد الرحمن ولد محمد
الجندي الخليل ولد إسلم
الجندي: سيداتي ولد محمد
المدني: أباي ولد حراني، وهو مرشد يعمل متعاقدا مع الجيش الموريتاني في الصحراء.

تاريخ الإضافة: 15-09-2008 23:55:02 القراءة رقم : 1002
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:3300286 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008