اضغط هنا

اضغط هنا

اضغط هنا

نقابة الصحفيين تقررالاضراب احتجاجا على عدم تسوية الزيادة الخاصة بالاعلام العمومي   في نواذيبو :اختفاء فتاة في ظروف غامضة   "أخبار نواكشوط" تكشف تفاصيل حادث اشتعال سفينة أهل مكناس   شركة (MCM ) تنظم يوما مفتوحا حول البيئة   صدور العدد الرابع من مجلة "صدى الصحافة"   نقابات الصحة تعلن تعليق الإضراب وتدعو العمال إلى استئناف العمل   إدارة المعهد العالي: التصرفات غير الأخلاقية لعناصر الاتحاد الوطني هي سبب الأحداث   "تواصل" و"اتحاد قوى التقدم" ينددان باقتحام الشرطة للمعهد العالي وقمع طلابه   التوصل إلى اتفاق بين السلطات ونقابات الصحة ينهي إضراب الأطباء   احمد ولد داداه: البلد بلا قيادة.. واحتمال ثورة مسلحة يبقى واردا إن لم تتغير الأوضاع  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

"ائتلاف الغد" يطلق انشطته ويدعو الشباب للمشاركة الفعالة في المنتديات

اضغط لصورة أكبر

أعلن تجمع "ائتلاف الغد" مساء امس السبت عن اطلاق أنشطته السياسية والتي في مقدمتها تنظيم منتديات عامة للشباب في أقرب الآجال بهدف فتح حوار شامل حول سبل تفعيل دور الشباب في الميدان السياسي والدفع به للوصول إلى مراكز القرار.

افتتاح الانشطة تم في مقرالتجمع بتفرغ زينة من طرف منسق الائتلاف الشيخ بوي ولد شيخنا الذي قال ان هذا التوجه " يأتى ضمن سياق ظرفي يتميز بظهور الحاجة الملحة أكثر من أي وقت مضى إلى تغيير قواعد وأساليب الممارسة السياسية بما يكفل لطاقات المجتمع الخلاقة ان تتبوأ مكانتها اللائقة للعب دورها في عملية البناء".

وأكد منسق المجموعة أن هذا التوجه "يستلهم ثوابت المجتمع الموريتاني ولا يتجاهل آليات المرحلة في إطار من التشاور من شأنه خلق أرضية مشتركة تلتقى عليها مختلف القوى الاجتماعية الحية".

وأوضح المنسق أن هذا الائتلاف "يعتمد الديمقراطية في اختيار هيئاته القيادية تجنبا للمسلكيات القديمة التي تكرس الأحادية تحت عباءة التعددية، مما يضمن الاستمرارية في ظل التناوب".

ودعا ولد شيخنا "الشباب الموريتاني للتدارس السبل الكفيلة بتفعيل مشاركته في الحياة السياسية، عبر المشاركة الايجابية في إثراء المنتديات التي سينظمها ائتلاف الغد في أ قرب الآجال.

وبعد كلمة المنسق فتح المجال لمداخلات الحضور، الذي عبرت غالبيته عن تمسكها بنهج "الائتلاف" القائم على الديمقراطية وإشراك الجميع في كل الخطوات التي يقوم بها مستقبلا، وعلى وجه الخصوص خلال المرحلة التأسيسية، التي عودوا فيها على التغيب، حيث تقدم لهم الأفكار الجاهزة ويلزموا بمواكبتها دون أن تتم استشارتهم.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 15-05-2011 11:03:40 القراءة رقم : 566
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:40833888 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009