اضغط هنا

اضغط هنا

اضغط هنا

التوصل إلى اتفاق بين السلطات ونقابات الصحة ينهي إضراب الأطباء   احمد ولد داداه: البلد بلا قيادة.. واحتمال ثورة مسلحة يبقى واردا إن لم تتغير الأوضاع   "الدكاترة العلميون" في موريتانيا يهددون بالهجرة إلى الخارج   عمال الاعلام العمومي يعلنون عن إجراءات تصعيدية ويحملون الوزير الأول ووزير الاتصال كامل المسؤولية   الشعلة الطلابية تندد باقتحام قوات الأمن للمعهد العالي   مدير المعهد العالي: أحداث الأمس كان سببها تصرفات غير مبرر من بعض الطلاب   الاتحاد العام يدين اقتحام السلطات الأمنية للحرم الجامعي ويطالب باطلاق سراح المعتقلين   "الاتحاد الوطني" يتهم إدارة المعهد العالي بالفشل.. ويدعو لإطلاق سراح الطلاب المعتقلين   السلطات تقرر إغلاق المعهد العالي لمدة يومين والطلاب يعتصمون احتجاجا على اعتقال زملائهم   برام والد الداه: "الحركة الانعتاقية تلتزم بالنضال ضد كل أشكال الظلم و اللاّعقاب بكل الطرق السلمية المتاحة"  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

فصل جماعي لمجموعة من عمال MCM

كجوجت ـ ونا
قامت شركة MCM العاملة في مجال استخراج النحاس بأكجوجت، بفصل جماعي لمجموعة من العمال مؤلفة من 18 شخصا من العاملين على طريق أكجوجت – نواكشوط.

علما بأن هذه الشركة كانت تطلب من هؤلاء العمل ساعات إضافية إبان الشهر الماضي. ويوجد معظم المفصولين في عطلهم السنوية. ويقول مناديب العمال إن الشركة لم تقم إبلاغهم بفصل زملائهم، كما تنص عليه المادة 30 من الاتفاقية الجماعية للشغل.
وتقوم الآن الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا، والتي تمتلك غالبية المناديب على مستوى الشركة، بالوساطة ليتم تطبيق المسطرة القانونية بشأن هذا الفصل طبقا لمقتضيات نص وروح الاتفاقية الجماعية للعمال.
ومن المعلوم أن هذه الشركة تشغل حوالي 1200 عامل أكثر من ثلثيها يتبع لتكتل مقاولي العمال من الباطن APPRESCOG SMBTD.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 14-05-2011 14:25:50 القراءة رقم : 1376
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:40814708 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009