اضغط هنا

اضغط هنا

نقابة التعليم الثانوي تنتقد اجتماع وزير الدولة للتهذيب ببعض الأساتذة لإفشال الإضراب   موريتانيا ولبنان يتصدران الدول العربية في مجال حرية الصحافة   اتحاد قوي التقدم ينظم ندوة بعنوان: "الاقتصاد الموريتاني بين خطاب الإصلاح وفساد التسيير"   بيجل ولد هميد: مشاركة الوئام في انتخابات تجديد مجلس الشيوخ كشفت بعض الممارسات السيئة   انطلاق عملية تقييد السكان من خلال تشغيل نظام تحديد الهوية والوثائق المؤمنة   اعلي ولد اصنيت: "استقلت من حزب اللقاء لفشله في تحقيق اهدافه وباق في المعارضة ابحث عن اطار يلبي طموحاتي"   (SNES) تجدد تمسكها بقرار الاضراب وتدعو الحكومة الي التفاوض   مجلس الوزراء يجري عدة تعيينات( نص البيان)   وقفة احتجاجية في "باركيول" للمطالبة بالافراج عن "ولد خظري"   تعيين "الخليل ولد المهدي" امينا عاما لوزارة الثقافة  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

عمدة أوجفت يطالب بدفن أسامة بن لادن في مقبرة بلديته

اضغط لصورة أكبر

أعرب عمدة أوجفت محمد المختار ولد احمين أعمر، عن شجبه لمظاهر الاحتفال بمقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن، وبما وصفه "الصمت المخجل لحكومات الدول الإسلامية والعربية".

 وأعرب العمدة في بيان أصدره الليلة، عن استنكاره العميق بدفن بن لادن في البحر وطالب الحكومة الموريتانية بطلب جثمانه لدفنه في ارض شنقيط، كما أعرب عن رغبته باسم سكان أوجفت في دفنه في مقبرة المدينة.

 وجاء في هذا البيان الذي تسلمته "وكالة نواكشوط للانباء":
   "تابعت ببالغ الأسى ما تداولته القنوات الفضائية وتردده منذ ساعات الصباح الأولى من مظاهر الاحتفال وبث الصور عن حادثة اغتيال الشيخ أسامة بن لادن زعيم تنظيم "القاعدة".
وإنني إذ أشجب بشدة هذا المشهد الرديئ الذي يبتهج فيه العالم المتحضر أمام الاغتيال الجبان والغدر والتشويه الهمجي، لأنه بالصمت المخجل لحكومات الدول الإسلامية والعربية، التي أبادت آلة الحرب الغربية الصهيونية من مواطنيها الأبرياء في فلسطين والعراق وأفغانستان وباكستان وغيرها أضعاف ما تسببت فيه أحداث 11 سبتمبر2001.
وبقدر ما أتحفظ على اللجوء للعنف ضد الأبرياء، لا أجد بدا من الإقرار بأن ظلم الاستعمار الغربي وغطرسته وكيله بمكيالين لم يترك للشعوب المضطهدة، سبيلا آخر للتعبير عن رفضها للقهر.
كما لا يمكن لأي مراقب للساحة الدولية، أن ينكر أن كفاح الشيخ الشهيد أسامة بن لادن، من أجل إعلاء كلمة الحق وضرب العدو المعتدي لامس مشاعر المسلمين المغلوبين على أمرهم في جميع أنحاء المعمورة.
وأمام حديث الأوساط المهيمنة عن دفن جثة الشهيد في البحر، فإنني أطالب حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بأن ترفض هذا الاستهتار بمشاعر المسلمين وتعلن استعدادها لتسلمه ودفنه بالشكل اللائق في بلاد شنقيط: أرض المنارة والرباط، احتراما لمشاعر المسلمين عامة ومشاعر الشعب السعودي الشقيق خاصة.
وإذا كانت حكومتنا الموقرة لا تملك الشجاعة ولا الضمير الكافيين، فإنني أعلن رغبة بلدية أوجفت واستعداد ساكنتها لاحتضان جثمان الشهيد أسامة بن لادن في مقبرة أوجفت طبقا لصلاحيتي كعمدة".
نواكشوط بتاريخ 2 مايو2011
عمدة بلدية أوجفت محمد المختار ولد احمين اعمر

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 02-05-2011 22:08:46 القراءة رقم : 1627
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:40464780 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009