اضغط هنا

اضغط هنا

ولد داداه: "موريتانيا ابتليت بنظام عسكري أصم وأبكم ولا يأخذ العبر من ما حوله"   الاتحادية الوطنية للصيد تعقد جمعيتها العامةفي" نواذيبو"   "ولد بيه" يحاضر في الدوحة حول مستقبل الأمة في ظل الظروف الراهنة   العمال غير الدائمين في" ازويرات" يوقعون اتفاقا مع السلطات لإنهاء الأزمة   مقتل خمسة أشخاص وإصابة أربعة بجراح في حادث سير قرب بوتلميت   الشرطة تقمع اعتصاما للعمال غير الدائمين بشركة الكهرباء   "ولد عبد العزيز" : اموال الشعب لن يستفيد منها الامن له الحق في ذالك(نص الخطاب)   انطلاق الأسبوع الافريقي للتلقيح   قيادات شباب 25 فبراير تدين قمع عمال ازويرات وتعلن عن جملة من النشاطات الاحتجاجية في الأيام القادمة   غرق سفينة صيد موريتانية قرب "نواكشوط" وعلى متنها 12 شخصا  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

النقابة الوطنية للتعليم الثانوي تتمسك بقرارالاضراب وتدعومنتسبيها الي التعبئة لانتزاع حقوقهم

اضغط لصورة أكبر

اعلنت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي تمسكها بقرارالاضراب المقرر ايام8، 9، 10 مايو 2011 ،داعية الحكومة الموريتانيية الي التفاوض لإيجاد حلول عاجلة للمطالب التي وجهتها لها النقابة.

ودعت النقابة في بيان حصلت ونا على نسخة منه دعوتنا للزملاء المدرسين إلى الاستمرار في التعبئة من أجل انتزاع حقوقهم المشروعة.
وهذا نص البيان:
يوم 3 ابريل 2011 وجهت نقابتنا، النقابة الوطنية للتعليم الثانوي (SNES)، عريضة تتضمن بعض مطالب المدرسين إلى السيدة وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة. وقد ذيلنا هذه العريضة بإخطار بالإضراب لمدة ثلاثة أيام (8، 9، 10 مايو 2011)، إذا لم نلق استجابة ملموسة للمطالب.
وحتى هذه اللحظة، وبعد ثلاثة أسابيع من إيداع العريضة المطلبية، لم نتلق أي رد من طرف الحكومة.
إن أدنى مستوى من الاحترام للعمال يقتضي دعوتهم إلى طاولة المفاوضات عندما يتقدمون بمطالبهم إلى حكومة بلدهم، خاصة إذا كانت هذه المطالب مشفوعة بإخطار بالإضراب.
إننا في النقابة الوطنية للتعليم الثانوي (SNES)، إذ نلفت انتباه الرأي العام الوطني إلى تجاهل الحكومة لمطالب المدرسين لنؤكد ما يلي:
- شجبنا لهذا الصمت المفعم بالازدراء تجاه مطالبنا،
- دعوتنا للحكومة من جديد للتفاوض من أجل إيجاد حلول عاجلة للمطالب الموجهة يوم 3 ابريل الجاري إلى السيدة وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة،
- تمسكنا بإضراب 8، 9، 10 مايو 2011،
- دعوتنا للزملاء المدرسين إلى الاستمرار في التعبئة من أجل انتزاع حقوقهم المشروعة.
انواكشوط، في 27 ابريل 2011
الأمانة العامة

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 28-04-2011 11:17:29 القراءة رقم : 283
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:40305013 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009