اضغط هنا

اضغط هنا

نقابات الصحة تشجب الضغوط الممارسة على المضربين في "كيهيدي"   في نواذيبو : عمال الصندوق الوطني للاضمان الاجتماعي يطالبون بزيادة رواتبهم   حزب تواصل يندد بأسلوب القمع و يدعو السلطات الي ابداله بالحوار   حزب الوئام يؤجل اجتماع مجلسه الوطني مواساة لعائلة أهل المختار الحسن   عمال الصندوق الوطني للاضمان الاجتماعي ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بزيادة اجورهم   الافراج عن الشبان المعتقلين على خلفية مظاهرة الاثنين   مركزية نقابابات الصحة تؤكد مواصلة الاضراب وتدعو الحكومة إلى الاستجابة لمطالب العمال   "التكتل" :" الاضرابات والاعتصامات التي تعرفها البلاد تدل على خلل في التدبير والتسيير يهدد سكينتا "   ولد أحمد الوقف يلتقي عزيز وقياديون في "عادل" يجمدون عضويتهم احتجاجا على استمراره في الأغلبية   ونا - تنشر اسماء المعتقلين على خلفية مظاهرات الاثنين  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ائتلاف شباب 25 فبراير يقول ان تظاهرات يوم الغضب اثبتت وحدة الشباب الموريتاني وأفشلت محاولات النظام للوقيعة بينه

اضغط لصورة أكبر
صور من قمع المتظاهرين

ندد "ائتلاف شباب 25 فبراير" بقمع الشرطة لتظهرات الشباب اليوم التي نظهما تحت شعار "يوم الغضب" وقال الائتلاف في بيان اصدره مساء اليوم الاثنين ان هذا القمع لن يزيد الشباب الا قوة وتصميما علي مواصلة النضال لتحقيق مطالبه.

 

   وحيا الائتلاف في بيانه كل من شارك في التظاهر شبابا و نساء و شيبا و حيا البرلمانيين الصادقين الذين أثبتوا للجميع وقوفهم مع الحق و العدل  كما رفع أسمى آيات التقدير للصحافة المستقلة التي أظهرت  بحق أنها ضمير الأمة.
 وهذا نص البيان، كما تلقته "وكالة نواكشوط للانباء":
 "يوما بعد يوما يؤكد نظام الجنرالات الانقلابين سلوكهم الإجرامي و تعنتهم و صلفهم في وجه المطالب العادلة للشعب الموريتاني ، و يأتي قمع الشباب و التنكيل بالنساء و الأطفال اليوم ليؤكد مدى الانحطاط والافلاس السياسي لهذه الطغمة.
لقد حاول النظام منذ أيام إشعال الفتنة بين العرب و الزنوج من ابناء الوطن الواحد ظنا منه ان ذلك سيمنع الموريتانيين من التعبير عن غضبهم و أنهم سينشغلون بالفتنة فيما بينهم. و جاء يوم الغضب ليثبت للجميع أن الشباب الموريتاني بلغ درجة من الوعي و الوطنية ما يجعله يتجاوز الحيل الخبيثة للنظام الذي لا يمتلك أدنى درجة من الاخلاق و القيم وليسقط الرهان الخاسر على الفتنة بين مكونات المجتمع.
إننا نعلن للشعب الموريتاني أن القمع لن يزيدنا الا إيمانا بمدى عدالة قضيتنا و تفاهة خصمنا و رعونته وخطورة استمراره في حكم البلاد ، ونعده أننا سنستمر في هذا النهج حتى آخر نفس.
تحية منا لكل من شارك في التظاهر شبابا و نساء و شيبا و تحية منا للبرلمانيين الصادقين الذين أثبتوا للجميع وقوفهم مع الحق و العدل  كما نرفع أسمى آيات التقدير للصحافة المستقلة التي أظهرت  بحق أنها ضمير الأمة.
إننا باسم الشباب الموريتاني نحذر النظام من استمراره في النهج الوحشي وندعو للإطلاق الفوري للمعتقلين الذين لا زالت أعدادهم في تزايد  كما نحمل النظام المسؤولية الكاملة لما قد تؤول إليه الأمور".

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 25-04-2011 16:36:49 القراءة رقم : 337
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:40219054 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009