وصول مبعوث من الرئيس التونسي إلى نواكشوط   مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي يراجع تشكيلة المجلس الاقتصادي والاجتماعي   الشرطة تعتقل شخصا يدعى "الغزالي" وتبحث عن سلفيين آخرين   بعد تأجيل محاكمته للمرة الثالثة ولد هيداله يهدد بالدخول في إضراب عن الطعام   استنفار أمني في نواكشوط.. بعد ورود معلومات عن دخول عناصر سلفية وسيارات مفخخة   اهتمامات الصحف الصادرة صباح اليوم   جبهة"الديمقراطية"تدين تصريحات"واد"و تعتبرها تدخلا مستفزا في شؤون البلاد   الرئيس السنغالي: ولد الشيخ عبد الله ارتكب خطأ فادحا.. وعلى الاتحاد الإفريقي مساعدة موريتانيا في تنظيم الانتخابات   تعرض طفلة لاغتصاب جماعي بدار النعيم   تأجيل الجلسة البرلمانية المخصصة لنقاش "وثيقة المرحلة الانتقالية"  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

البرلمان في جلسة علنية لنقاش ملامح الفترة الانتقالية

اضغط لصورة أكبر
البرلمان الموريتاني -إرشيف - ونا

ذكرت مصادر خاصة ل"ونا" أن الجلسة البرلمانية المقررة زوال اليوم الأثنين، ستناقش مجموعة من القضايا متعلقة بتحديد ملامح الفترة الانتقالية، من ضمنها وثيقة اقترحتها مجموعة النواب المؤيدة للانقلاب.

 وحسب المعلومات المتوفرة فإن أهم النقاط المتضمنة لهذه الوثيقة هي:
- تحديد الفترة الانتقالية لمدة تتراوح من 12 – 15 شهرا
-  اقتراح إجراء تعديلات دستورية تشمل، إمكانية عزل البرلمان بغرفتيه لرئيس الجمهورية، و تعقيد إجراءات حل البرلمان من طرف رئيس الجمهورية، وكذلك إلزام رئيس الجمهورية بتعيين الوزير الأول من الأغلبية البرلمانية، بينما لم يتم حتى الآن حسم نقطة الخلاف الجوهرية المتعلقة بإمكانية ترشح أعضاء المجلس الأعلى للدولة للانتخابات الرئاسية.

تاريخ الإضافة: 08-09-2008 12:46:29 القراءة رقم : 799
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:3052846 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008