www.mattel.mr

إحالة عدد من مسيري "حوانيت التضامن" في روصو إلى العدالة بتهمة التحايل   ثلاثة رؤساء منظمات حقوقية يضربون عن الطعام في "مفوضية القصر"   عشرات من عمال الإعلام العمومي يتظاهرون أمام رئاسة الجمهورية للمطالبة بتسوية زيادتي 50 % و 10 %   النقابة الحرة لعمال البحر: نرفض " جهود عسكرة العمل النقابي"ومنسقية اتحادات النقابات تؤكد أن بيانها لايمثل عمال البحر   انسحاب الطلاب المشاركين في اللجنة الوطنية للمنح عن اجتماع اللجنة   مجلس الوزراء يصادق على تعيينات واسعة في وزارة الاقتصاد (نص البيان)   حزب التحالف: أجهزة الشرطة تهدف إلى تعطيل نشاط المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان   منسقية نقابات الصحة تنظم وقفات احتجاجية   انتهاء أعمال اللجنة الوطنية للمنح (الدورة الثانية) للعام الدراسي 2010/ 2011   الحزب الحاكم يعلن تضامنه مع الصحفي " احمد فال ولد الدين"  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

منسقية 25 فبراير تستغرب طلب منها وزارة الداخلية تقديم مطالبها

اضغط لصورة أكبر

 
 أكدت منسقية 25 فبراير، انها جزء من حركة الشباب الموريتاني المطالب بالتغيير الجذري بالوسائل السلمية ولن يثنيها أي شيء عن تحقيق هذه المطالب، داعية جميع اصحاب المظالم الي المشاركة في تظاهرة الجمعة القادم25 مارس الجاري.

  واكدت المنسقية في بيان اصدرته مساء اليوم الاثنين، أن الطريق السليم لتنفيذ مطالبها العادلة والاستجابة لها يمر أولا باحترام حق التظاهر السلمي لجميع الموريتانيين في كل أنحاء الوطن.

 وهذا نص البيان، كما تقغته "ةكالة نواكشوط للانباء":
 "في الوقت الذي كنا ننتظر فيه – ولا زلنا - محاسبة أفراد الأمن و قياداتهم الضالعين في قمع وتعذيب الشباب المتظاهر سلميا، من نواكشوط إلى فصالة، فوجئنا صباح الاثنين 21 مارس 2011 ، باتصال وزارة الداخلية الموريتانية بمنسقية 25 فبراير، وطلبها تقديم العريضة المطلبية للوزارة، واختيار عناصر منها للتفاوض، في تعامل غريب مع مطالب الشباب الموريتاني التي صدحت بها حناجره و اعتقل من أجلها وعذب وتم نشرها في الصحافة .
إن منسقية 25 فبراير  تشدد على أنها ليست سوى جزء من حركة الشباب الموريتاني المطالب بالتغيير الجذري بالوسائل السلمية. لا تفاوض ولا تقرر نيابة عنها، كما تؤكد على :
ـ أن الطريق السليم لتنفيذ مطالبها العادلة والاستجابة لها يمر أولا   باحترام حق التظاهر السلمي لجميع الموريتانيين في كل أنحاء الوطن.
 -        أن المطالب التي قدمتها هي مطالب عادلة لكل الشعب الموريتاني، وعلى النظام الحاكم المباشرة بتحقيقها على ارض الواقع، فتخفيض الأسعار أوحل مشلكة الموظفين العقدوين أو مراجعة الاتفاقيات المنظمة لنهب الثروات المعدنية والسمكية، أو تشغيل الشباب العاطل أو إلغاء بيع ساحة بلوكات أو اقالة الحكومة.. او أي مطلب من المطالب التي تقدمنا بها لا يحتاج لحضور ناشطين من المنسقية لتنفيذه .
-        أنها ترفض تكريس التعاطي الأمني مع أنشطتها الاحتجاجية السلمية ومطالبها العادلة وتستنكر التعامل معها عبر بوابة وزارة الداخلية الملطخة بدماء الأبرياء من المتظاهرين.
 -        تجدد دعوة  الشباب و كافة أصحاب المظالم و القوى الحية و المنتخبين للتجمع عند المسجد السعودي و الانطلاق بشكل سلمي بعد صلاة الجمعة 25 مارس 2011 نحو ساحة بلوكات بمناسبة مرور شهر على انطلاقتها".

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 21-03-2011 20:23:08 القراءة رقم : 948
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:39163691 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009