www.mattel.mr

منسقية 25 فبراير تستغرب طلب منها وزارة الداخلية تقديم مطالبها   وزيرة الخارجية تتعهد ببذل أقصى الجهد للإفراج عن الصحفي "ولد الدين"   محافظ البنك المركزي ومدير سونمكس يرفضان للمرة الثانية المثول أمام لجنة تحقيق برلمانية   الحكم على "ولد مدو" و"ولد احمدناه" بالأعمال الشاقة خمس سنوات   مصدر: محمد ولد مولود طلب تأجيل لقائه بالوزير الأول   منسقية نقابات الصحة تنظم وقفة احتجاجية في كيفة وتؤكد تنظيمها سلسلة وقفات جديدة   طلاب كلية الطب: عدم تجاوب عمادة الكلية مع ممثلي الطلاب انتهاك صارخ للقانون   الأستاذ والباحث التربوي الموريتاني النابعة ولد معى في ذمة الله   الوزير الاول يبدأ لقاءات بأحزاب المعارضة تمهيدا للحوار   تواصل "يطالب السلطات الموريتانية بالتدخل للافراج عن احمد فال ولد الدين  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

أحزاب وهيئات موريتانية تحذر فرنسا من عواقب الهجوم على ليبيا

اضغط لصورة أكبر
بعض ضحايا الهجوم الذي تشنه كتائب القذافي على الثوار الليبيين

أصدرت أحزاب سياسية وفعاليات أهلية موريتانية بيانا وجهت فيه تحذيرا شديدا لفرنسا من ما وصفته "مغبة الهجوم على الجماهيرية الليبية، تحت ذرائع تآمرية مكشوفة".

كما انتقدت ما وصفته ب " التورط الفاضح لقطر وعمر موسى في هذه المؤامرة"، ودعت الأحزاب والفعاليات الأهلية " الشعب العربي إلى تحمل مسؤولياتهم في التصدي لهذه الحرب.
وجاء في نص البيان:
"تواجه الجماهيرية الليبية هذه الأيام مؤامرة دولية كبرى تستهدف النيل من وحدتها الترابية وقيادتها الثورية تحت ذرائع ومبررات واهية اثبتت الاحداث في فلسطين والبحرين وشرق السعودية واليمن، وغيرها من الساحات زيفها والكيدية والذرائعية التي تفوح منها.
وقد اتخذت هذه المؤامرة من الجامعة العربية ومجلس الظلم الدولي وتواطؤ العملاء في الخليج مطية لاستهداف الجماهيرية العظمى.
وهكذا يعيد التاريخ نفسه حيث يتحمس الصليبيون للاجهاز على ليبيا بنفس السيناريو الذي تم تنفيذه في العراق سنة 2003 وقبل ذلك على مصر عبد الناصر سنة 1956. وان اختلفت الذرائع والمبررات..
ولعل الجديد في المسألة هو التورط المكشوف لقطر وعمرو موسى في هذه المؤامرة الدنيئة التي استهترت بكل معاني وقيم العروبة والاسلام، والتي تجسدت في استجداء قرار مجلس الأمن رقم 1973 والذي يدعو للتدخل العسكري في ليبيا.

إن الأحزاب السياسية والهيئات المدنية الموقعة أدناه تعلن ما يلي:

- أن فرنسا التي تفوح من مواقفها رائحة الحنين الى نفط ليبيا وإلى التاريخ الاستعماري الفرنسي البغيض، وخلفية رئيسها الصهيونية، لن تجني من هذه المؤامرة الا الخزي والخسران المبين وستكون مصالحها عرضة لجميع انواع المخاطر في الصحراء الكبرى، والوطن العربي والعالم. وهي التي فشلت في إنقاذ حياة رهائنها في شمال مالي.
- تحميلنا المجتمع الدولي والجامعة العربية المسؤولية كاملة عن تداعيات التدخل العسكري في ليبيا.
- دعوتنا الشعب العربي وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية في التصدي لهذه الحرب الصليبية الجديدة على الأمة.

الموقعون:
- - حركة الديمقراطية المباشرة
- حزب الرفاه
- حزب المؤتمر الشعبي الموريتاني
- الاتحاد الوطني للشباب
- مركز ابن خلدون
- رابطة خريجي الجماهيرية
- الاتحاد العام للنقابات المهنية في موريتانيا

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 19-03-2011 14:11:48 القراءة رقم : 1590
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:39046320 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009