www.mattel.mr

أحزاب وهيئات موريتانية تحذر فرنسا من عواقب الهجوم على ليبيا   السنغال تعلن عن إحباط محاولة انقلاب   شباب ال 25 فبراير يطالب باقالة الحكومة وحل مجلس الشيوخ   شباب ال 25 فبراير ينظم مهرجانا جماهيريا في الساحة المحاذية للبرلمان   ولد بدر الدين: "عملية تخطيط الأحياء العشوائية في نواذيبو زادت مشاكل السكان تعقيدا"   ولد عبد العزيز يلتقى نقيب الصحفيين الموريتانيين   نداء للتضامن مع الشعب الياباني   يحي ولد احمد الوقف: "الأوضاع في موريتانيا وفي محيطها تستوجب الإسراع بإصلاحات حقيقية "   اتحاد الطلبة الموريتانيين في المغرب يطالب برفع سقف المنح في المغرب   الاقسام النقابية في وسائل الاعلام العمومي تطلب لقاءا مع رئيس الجمهورية لاطلاعه على وضعية العمال  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الاقسام النقابية في وسائل الاعلام العمومي تطلب لقاءا مع رئيس الجمهورية لاطلاعه على وضعية العمال

اضغط لصورة أكبر

أعلنت منسقية الأقسام النقابية في مؤسسات الإعلام العمومي (الاذاعة الموريتانية، الوكالة الموريتانية للأنباء، التلفزة الوطنية) انها طلبت لقاءا برئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، للتحدث معها حول ما وصفتها ب "الوضعية المزرية التي يتخبط فيها الإعلام العمومي عموما وعماله بصفة خاصة منذ عدة سنوات".

وقالت المنسقية التي تضم أزيد من 25 قسما نقابيا خلال بيان توصلت "ونا" بنسخة منه إنها تريد من خلال لقائها بشخص رئيس الجمهورية كشف المستور وإطلاعه على الوضعية العامة للمؤسسات المعنية والتي تشكل أحد أخطر تجليات تراكمات الفساد التي جاء لمحاربتها والقضاء على مخلفاتها.
كما أعلنت المنسقية عن تشكيل لجنة اتصال كلفتها بإجراء سلسلة من الاتصالات مع الروابط والتكتلات المهنية في الصحافة المستقلة والسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية والمركزيات النقابية والإدارات العمومية المعنية لإطلاعها على شرعية قضية المطالبة بزيادتي50% و10% وتصحيح الوضعيتين القانونية والمالية لمؤسسات الإعلام العمومي.
وجاء في البيان ما نصه:
طالبت منسقية الأقسام النقابية في مؤسسات الإعلام العمومي فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، تخصيص جزء من وقته الثمين للقائها والتحدث معها حول الوضعية المزرية التي يتخبط فيها الإعلام العمومي عموما وعماله بصفة خاصة منذ عدة سنوات.
وقالت المنسقية التي تضم أزيد من 25 قسما نقابيا في اجتماع لها اليوم في نواكشوط إنها تريد من خلال لقائها بشخص رئيس الجمهورية كشف المستور وإطلاع سيادته على الوضعية العامة للمؤسسات المعنية والتي تشكل أحد أخطر تجليات تراكمات الفساد التي جاء لمحاربتها والقضاء على مخلفاتها.
ودعت المنسقية رئيس الجمهورية إلي تفهم الوضعية الصعبة لعمال تلك المؤسسات الذين عانوا الأمرين منذ عدة سنوات ومازالوا تحت وقع صدمة الفساد والمفسدين بفعل الإهمال وغياب الأمل في ظل أفق إعلامي مسدود.
ونددت المنسقية بما أسمته"تعمد وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان رفض تغطية الندوة الفكرية التي نظمتها المنسقية مساء الثلاثاء الماضي بدار الشباب القديمة والتي أبلغت بها عن طريق رسالة رسمية،ظنا منها أن غياب مؤسسات الإعلام العمومي عن تغطية ندوة لعمال الإعلام العمومي، ستخدم سياسة تكميم الأفواه التي تطبقها للتغطية على عجز تلك المؤسسات عن مواكبة التحولات التي تعيشها موريتانيا وغياب سياسة إعلامية تراعي ضرورة الانفتاح وتحرس ثوابت ومقومات الدولة".
وأضافت المنسقية إن سياسة الترجيف وتكميم الأفواه الموروثة عن أنظمة الفساد السابقة أصبحت متجاوزة في ظل نظامنا الحالي ولم تعد وسيلة للحفاظ على الكرسي.
وعبرت المنسقية عن استيائها من تعمد مكتب الجزيرة في نواكشوط التغيب عن الحدث، معتبرين أن ذلك عائد إلي أجندة داخلية في موريتانيا ولا يمت بصلة إلى الخط التحريري الحر والواضح الذي عودتنا عليه قناة الجزية منذ إنشائها وحتى اليوم.
وأضاف نفس المصدر أن غياب فريق الجزيرة عن تغطية هذه التظاهرة التي أبلغ بها المعنيون في الوقت المناسب لم يثني المشاركين في الندوة عن قراءة الفاتحة ترحما على روح شهيد الحرية الفقيد على حسن الجابر، راجين من العلي القدير أن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون،عزاؤنا للأشقاء في كل مكان وخاصة أسرة الشهيد.
وأهابت المنسقية بجهود الزملاء في الصحافة المستقلة (مواقع وصحف) وتعاونهم الدائم مع محنة زملائهم في الإعلام العمومي والفريق البرلماني لنصرة الصحفيين والنقابيين الذين كانوا إلي "جانبنا دائما في سعينا المشروع لكسب قضيتنا العادلة".
وشددت المنسقية على أهمية روح الوعي النقابي والتضامن الجماعي التي أبان عنها عمال مؤسسات الإعلام العمومي في أكثر من مناسبة وخاصة الندوة الأخيرة التي شارك فيها أزيد من 700 شخص، داعين الجميع إلي المحافظة على لحمتهم في الخطوات القادمة من حراكهم السلمي والمسؤول لكسب قضيتهم المشروعة.
وقررت المنسقية في اجتماعها اليوم تعيين لجنة تنظيمية عهد إليها بالتحضير الجيد للاعتصام المقرر يوم الخميس القادم الموافق 24 مارس الجاري أمام رئاسة الجمهورية ابتداء من الساعة الرابعة من بعض الظهر.
كما شكلت المنسقية لجنة اتصال كلفتها بإجراء سلسلة من الاتصالات مع الروابط والتكتلات المهنية في الصحافة المستقلة والسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية والمركزيات النقابية والإدارات العمومية المعنية لإطلاعها على شرعية قضية المطالبة بزيادتي50% و10% وتصحيح الوضعيتين القانونية والمالية لمؤسسات الإعلام العمومي.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 17-03-2011 17:23:25 القراءة رقم : 217
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:38973423 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009