www.mattel.mr

#

عاجل/ استنفار امني جنوب شرقي البلاد بحثا عن سيارة مشبوهة   الجمارك: التسعيرة الجديدة للسيارات المستعملة بعد الغاء تحديد اعمارها   أحزاب وهيئات موريتانية: ما يجري في ليبيا تتلاقى فيه إرادة الاخوان المسلمين والصهاينة   عدة نقابات صحية تعلن التئامها في منسقية واحدة   مركز التجديد والترشيد ينظم دورة لأئمة فرنسا   الاتحاد يطالب بحل مشاكل كلية الطب ويتوعد الإدارة بالتصعيد   منسقية نقابات الصحة تقرر الاخطار بالاضراب بداية الاسبوع القادم   اطباء وممرضون يطالبون بصرف علاوة الخطر   وزير تونسي يخشى من تطبيق التجربة الموريتانية في بلاده   "المبادرة من اجل الانعتاق"تحتج على السياسة الاعلامية لوزارة الاتصال  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

مفوضية القصر تفرج عن سيدة تتهمها منظمة حقوقية باسترقاق قاصر

اضغط لصورة أكبر

كشف الناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد اعبيدي عما قال بأنه حالة استرقاق جديدة لقاصر تبلغ من العمر 14 سنة في مقاطعة عرفات.

وكانت مفوضية القصر في العاصمة نواكشوط قد أطلقت مساء الأحد سراح السيدة المتهمة باستعباد القاصر كما سلمت الطفلة حسينة بنت بلال لأقاربها حيث أن والديها يوجدان في النعمة، كما رفضت أن تقدم تفسيرا للواقعة.

أحد أقارب السيدة التي تتهمها منظمة التيار الانعتاقي باستعباد الطفلة نفى صحة التهمة موضحا أن القاصر جاءت الى نواكشوط للعلاج على حساب قريبته.

بيرام ولد اعبيدي من جهته عقد لقاء صحفيا أمام مقر المفوضية بعد إطلاق سراح السيدة وقال أن منظمته قد علمت بحالة الاسترقاق منذ أسبوعين وتابعتها بدقة حتى تأكدت منها بعد ذلك لجأت الى السلطات التي عادت الى عادتها القديمة في التلبيس على جريمة الاسترقاق.

الا أنها أضافت جديد الى اسلوبها القديم مستفيدة من التجربة المصرية في استخدام البلطجية حيث تم إحضار بعض الأرقاء والأرقاء السابقين الى المفوضية صحبت أقارب المتهمة ومعارفها من بينهم نائب مقاطعة النعمة ولد خطري ووالي نواكشوط السابق ولد ديدي حسب قوله حيث مثلوا مسرحية رديئة امام المفوضية وهددو نشطاء حقوق الانسان الذين رفضوا الاستجابة للاستفزاز.

ولد اعبيدي أوضح ان الطريقة التي عولجت بها هذه الحالة تؤكد اصرار نظام ولد عبد العزيز على تكريس الاستعباد في موريتانيا والرافض لمعالجتها، وأكد على أن منظمته ستستمرفي النضال، معتبرا أن اطلاق سراحه ورفض العدالة لمواصلة مسطرته القانونية خطوة استباقية لحرمانه بعد اكتمال مقاضاته من رفع القضية امام القضاء الدولي.

وبخصوص الاعتصمات التي تشهدها ساحة بلوكات فقد قال بانه صراع بين مجموعة معينة على السلطة وان المعتصمون عندما يحملون معانات العبيد ويطالبون بتحريرهم سيلتحقون بهم، ومع ذلك فانه يشجب قمع المتظاهرين ومنعهم من حقهم في التظاهر الذي يكفله الدستور.


اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 28-02-2011 01:58:42 القراءة رقم : 1268
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:38384745 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009