ani.mr/pubmattel2.html

حركة الديمقراطية المباشرة: بعض الاقلام المأجورة والقنوات المغرضة تريد النيل من "ثورة الفاتح"   رئيس الجمهورية يزور مستشفى أطار والسكان يشكون له سوء خدمات المستشفى   اليونسيف "لاعلاقة لنا بأي معتقل بحوزته مخدرات"   تنظيم "من أجل موريتانيا" يعلن عن خطة لمحاربة "التوجهات الدكتاتورية"   اعتقال موظف باليونسيف بحوزته مخدرات   "إبراهيم ولد فال".. قُتل قريبه على مشارف نواكشوط.. فحكمت عليه "القاعدة" بالإعدام   عمدة أوجفت يدعو للتظاهر السلمي   الحزب الحاكم يدعو لتنشيط هياكل الاتحاد المغاربي   رئيس الحزب الحاكم يجتمع بقادة حزبه في ولاية آدرار   العثور على رجل مشنوق في حمام منزلي بحي تنسويلم  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

مقتل موريتاني واعتقال آخر من القاعدة في عملية للجيش الجزائري

اضغط لصورة أكبر
مسلحون من التنظيم بينهم موريتانيون في الصحراء شمال مالي

قال صحيفة النهار الجزائرية، إن الجيش الجزائري قتل أربعة مسلحين من تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي بينهم موريتاني، كما اعتقل موريتاني آخر في كمين نصبه الجيش لمسلحين من التنظيم قرب الحدود مع النيجر.

وقالت الصحيفة إن الجيش تمكن بالتنسيق مع مصالح الأمن المشتركة، من تنفيذ عملية وصفتها بالنوعية استهدفت عناصر من مجموعة تابعة لجماعة عبد الحميد أبو زيد، كانت تحاول التسلل إلى الصحراء الجزائرية في الشريط الحدودي بين الجزائر والنيجر.
وبحسب المعلومات المتوفرة لدى "النهار"؛ فإن الجماعة كانت تمتطي سيارتين رباعيتي الدفع من نوع "ستايشن"، وبعد المراقبة وتحديد الموقع تم نصب كمين محكم لهذه المجموعة التي يشتبه أنّها تسلمت الرعية الإيطالية "مارياني ماريا ساندرا" من جماعة المهربين، التي قامت باختطاف السائحة الإيطالية في منطقة الدينا بجانت.
وأضافت مصادرنا؛ أنّ قوات الجيش الشعبي الوطني، استعانت بمروحيات انطلقت من القاعدة الجوية بورڤلة حيث تم تفجير إحدى السيارتين الرباعيتين، فيما فرت الثانية أثناء الاشتباك في منطقة "ازوانا" التي تبعد بـ 345 كلم جنوب جانت، وتم القضاء على 4 عناصر ثلاثة من جنسية جزائرية ورابع موريتاني بالإضافة إلى توقيف مسلح واحد يحمل الجنسية الموريتانية، واسترجاع رشاش من نوع "بي.كا" ومسدسين آليين و 4 رشاشات كلاشينكوف وألف طلقة رصاص.
وتم نقل القتلى إلى مشرحة بالمستشفى العسكري بورڤلة للتأكد من هوياتهم، في حين نقل المسلح الموقوف إلى داخل الثكنة، بقيادة الناحية العسكرية الرابعة، وذلك للتحقيق معه من طرف مصالح الأمن، حيث ترجح الصحيفة أن يقدم معلومات أكيدة عن عملية اختطاف السائحة الإيطالية ويكشف عن مكان وجودها.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 14-02-2011 17:12:09 القراءة رقم : 2224
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:37859095 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009