ani.mr/pubmattel2.html

استقالة أمين رابطة العلماء والأئمة بنواذيبو اثر خلاف مع زارة الشؤون الإسلامية   طائرات عسكرية تلاحق سيارات مشبوهة قرب مركز لكصيبة في كوركول   الاعتداء على مراسل وكالة نواكشوط للأنباء في أطار   وزيرا الداخلية والتنمية الريفية يقدمان التعازي لاسرة المواطن الذي سقط برصاص الجيش في "بوكي"   انطلاق عملية تموين الدكاكين المدعومة في الولايات الداخلية   حزب"التكتل " يدعو النظام الحاكم في موريتانيا الي الرحيل ويصفه ب "الفاشل"   العطش يهدد حياة سكان قرية "ادوينكيه" ببلدية السدود   مسؤول عسكري: "السيارة التي تم اطلاق النار عليها في "بوكي" كانت تتجه الي بوابة الثكنة"   النادي الموريتاني للمتخرجين في الجامعات السورية ينتخب هيئة أمناء ومكتبا تنفيذيا جديدا   وفاة أحد المصابين في إطلاق نار للجيش على سيارة مدنية في"بوكي"  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ولد بلخير: نحن مطالبون بحوار يخرج بآراء موحدة تجسدها الحكومة في برامج واقعية

اضغط لصورة أكبر

دعا مسعود ولد بلخير رئيس الجمعية الوطنية، إلى إعطاء دفع جديد للحوار بين الأغلبية والمعارضة، مؤكدا في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الاستثنائية اليوم الخميس، أن الأوضاع الحالية تتطلب من الجميع تدارس الأوضاع بجدية كي يتجسد الحوار المنشود في آراء بناءة تترجمها الحكومة في برامج واقعية أكثر انسجاما وتجاوبا مع حاجيات وتطلعات مواطنينا.

وجاء في خطاب ولد بلخير ما نصه:
السادة الوزراء، زملائي النواب، أخوتي أخواتي
ها نحن، في دورة استثنائية، نلتقي عشرين يوما بعد اختتام دورتنا العادية الأولى.
وكما تعلمون ، يعيش عالم اليوم ظرفية من أصعب ما يكون، حيث استفحلت الأزمة الاقتصادية التي ألقت بضبابها على كل البلدان القوية منها والضعيفة على حد السواء، مسببة في بعضها ثورات شعبية ومهددة في البعض الآخر بتغيرات جذرية لم تكن في الحسبان، فتلك الأمواج الجارفة التي تجتاح العالم، بدأت تضرب شواطئ بلدنا الذي، لا يعيش بطبيعة الحال في معزل عن مجريات الأحداث؛ فيتأثر بها سلبا أو إيجابا. ولا أدل على ذلك من ظاهرة الانتحار التي سجلناها مؤخرا والتي ذهب ضحيتها أحد أفراد أسرنا وكأن تلك الظاهرة في زمننا هذا أصبحت أسلوبا مألوفا للاحتجاج.
وهنا إلا يسعني إلى أن أتوجه بالدعاء إلى الله العلي القدير كي يخفف عن الفقيد كما نعزي أهله راجين لهم الصبر والسلوان.
السادة الوزراء، زملائي النواب، أخوتي أخواتي
إننا ، والوضعية كما نشاهدها، مطالبون جميعا أغلبية ومعارضة، بإعطاء دفع أقوى للحوار الذي يطمح إليه الجميع والذي ، في الحقيقة يفرض نفسه وتمليه الأحداث المتسارعة، والتحلي وبروح المسؤولية لمواجهتها.
فحياة مواطنينا تزداد يوما بعد يوم تعقدا من جرّاء البطالة والارتفاع المذهل للأسعار وانتشار الأمراض. الأمر الذي يتطلب منا تدارس الأوضاع بجدية كي يتجسد الحوار المنشود في آراء بناءة تترجمها الحكومة في برامج واقعية أكثر انسجاما وتجاوبا مع حاجيات وتطلعات مواطنينا، ومن شأن تلك التدابير أن تخفف من وطأة الأزمة على بلدنا وتجنبه هزات اجتماعية واقتصادية تفوق قدرة تحمله ، مساهمة في نشر السلم والإطمئنان . وهنا أكرر ندائي بضرورة العفو عن كل الحقوقيين المسجونين.
أخوتي، أخواتي
إنني على يقين من أن الروح الوطنية التي من المفروض أن يتحلى بها كل واحد منا، ستساعد لا محالة في استخلاص العبر من تجارب الآخرين قبل أن نذوق مرارة تجاربنا.
وعليه وبموجب المرسوم رقم 017/2011 بتاريخ 25 يناير 2011 الصادر عن رئاسة الجمهورية أفتتح على بركة الله الدورة الاستثنائية لهذه الأولى السنة".

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 27-01-2011 16:09:37 القراءة رقم : 576
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:37137515 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009