ani.mr/pubmattel2.html

حزب" تواصل"يعلن وقوفه مع "الانتفاضة" المصرية   دفاع "منت بكار فال" ينتقد تعامل النيابة مع ملف موكلته   اختتام أشغال مجلس السلم والأمن للاتحاد الافريقي برئاسة رئيس الجمهورية   بعض النقابات العمالية تطالب الحكومة بالرحيل وفتح المجال أمام الكفاءات   النيابة تطعن أمام المحكمة العليا في قرار الإفراج عن "بنت بكار فال"   الإفراج بأمر قضائي عن المتهمة باستغلال قاصرتين في عرفات   اعتقال عصابة متخصصة في السطو على سيارات ألأجرة   ولد بلخير: نحن مطالبون بحوار يخرج بآراء موحدة تجسدها الحكومة في برامج واقعية   يرب ولد أسغير: المعارضة أقلية تتطاول على شرعية أغلبية الموريتانيين   رئيس الجمهورية يتوجه إلى أديس أبابا  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء

اضغط لصورة أكبر

وما - اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 26 يناير 2011 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.
وقد درس المجلس وصادق على مشاريع القوانين التالية:

- مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية الذخائر العنقودية الموقع عليها من طرف الجمهورية الإسلامية الموريتانية بتاريخ 28 يونيو 2010 في نيويورك.
ويدخل مشروع القانون هذا في إطار دعم الحملة الدولية للقضاء على الذخائر العنقودية التي تترتب عنها آثار سلبية على السكان بعد انتهاء الصراعات وتبقي لفترة طويلة عائقا أمام التنمية في المناطق المتضررة.
- مشروع قانون يتعلق بتحديد شروط تكييف ومعاينة ومعاقبة سرقة الماء الشروب.
يشكل مشروع القانون إثراءا لتشريعنا الجنائي من خلال آلية أكثر نجاعة في معاقبة مرتكبي الممارسات المخلة كالسرقة والحصول بطرق غير شرعية علي الماء الشروب، تلك الممارسات التي تنتشر على نطاق واسع وتسبب كسبا ضائعا ضخما للمشغل المكلف بالمرفق العمومي للماء.
- مشروع قانون يسمح بالمصادقة على المعاهدة المتضمنة إنشاء الوكالة الإفريقية للسور الأخضر العظيم.
ويهدف هذا المشروع إلي التفعيل العاجل للوكالة الإفريقية للسور الأخضر العظيم التي تطمح لبناء سور من النباتات المختلفة بين دكار وجيبوتي يمتد طوله على 7000 كلم وعرضه على 15 كلم في مناطق تتميز بمعدل تهاطل الأمطار يتراوح ما بين 100 إلي 400 ملم تقع في المناطق الساحلية الصحراوية.
كما درس المجلس وصادق على المشاريع المراسيم التالية:
- مشروع مرسوم يعدل بعض ترتيبات المراسيم المعدلة للمرسوم 1993-080 بتاريخ 04 يوليو 1993 المحدد للعناصر المكونة لهيكلة سعر المحروقات السائلة.
- مشروع مرسوم يقضي بتعيين أعضاء مجلس إدارة المركز الوطني لنقل الدم.
يسمح هذا المشروع بتجديد أعضاء الهيئة المداولة للمركز بعد انتهاء مأموريتهم
- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1276 للبحث عن مواد المجموعة 2 ( الذهب) في منطقة بسرز (ولاية إنشيري) لصالح شركة (تافولي مينرال سارل).
- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1277 للبحث عن مواد المجموعة 2 ( الذهب) في منطقة بير أكن (ولاية إنشيري) لصالح شركة (تافولي مينرال سارل).
- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1289 للبحث عن مواد المجموعة 2 ( الذهب) في منطقة أبولاي (ولاية إنشيري) لصالح شركة (ميننغ رسورس ليمتد).
- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1290 للبحث عن مواد المجموعة 2 (الذهب) في منطقة أكرارت ابلاكه (ولاية اينشيري لصالح شركة (ميننغ رسورس ليمتد).
- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1291 للبحث عن مواد المجموعة 2 ( الذهب) في منطقة تاحمامت الخظره (ولاية إنشيري) لصالح شركة (مينرالس سارل).
- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1292 للبحث عن مواد المجموعة 2 ( الذهب) جنوب منطقة أكويدس لكبير (ولاية إنشيري) لصالح شركة (مينرالس سارل).
- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1293 للبحث عن مواد المجموعة 2 ( الذهب) في منطقة شرواطه (ولاية إنشيري) لصالح شركة (مينرالس سارل)
- مشروع مرسوم يقضي بمنح الرخصة رقم 1305 للبحث عن مواد المجموعة 2 (الذهب) جنوب منطقة أكرارت أبلاكه (ولاية اينشيري) لصالح شركة (ماكوبا ـ ت ب).
- مشروع مرسوم يقضي بتعيين أعضاء مجلس إدارة المعهد الموريتاني للبحث العلمي.
وقدم الوزير الأول بيانا يتعلق بحالة تقدم برنامج "عملية التضامن 2011" والإجراءات المتخذة من أجل تقديم الدعم اللازم للسكان الأكثر احتياجا.
وقدم وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية وزير الشؤون الخارجية والتعاون وكالة عرضا عن الوضع الدولي.
وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.
وقدم وزير التجهيز والنقل بيانا يتعلق بزيادة مساهمة الدولة في رأس مال شركة مطارات موريتانيا وتحويلها إلى شركة ذات اقتصاد مختلط..
ويعطي هذا البيان تفصيلا عن الإجراءات التي تتخذها السلطة العمومية في إطار خطة تأهيل الشركات ذات الجدوى المالية العمومية وعن ضرورة تأسيس وتقوية هذه الشركة الحيوية والإستراتيجية بالنسبة للبلد.
وأخيرا اتخذ المجلس الإجراءات الخصوصية التالية:
وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية:
ديوان الوزير:
المستشار المكلف بتنمية القطاع الخاص والقطاع المالي والشراكة العمومية الخصوصية: السيد أحمد والد النمين، المدير العام المساعد للخزينة والمحاسبة العمومية سابقا.
الإدارات المركزية:
الإدارة العامة للمشاريع وبرامج الاستثمار:
المدير العام: السيد محمد الأمين ولد الذهبي، المدير العام للخزينة والمحاسبة العمومية سابقا.
إدارة متابعة المشاريع وبرامج الاستثمار:
المديرة: السيدة السالكة ماء العينين روبير، المديرة العامة المساعدة للميزانية سابقا
وزارة المالية:
الإدارة المركزية:
الإدارة العامة للخزينة والمحاسبة العمومية:
المدير العام: تيام جومبار، المفتش العام للدولة سابقا.
وزارة الصناعة والمعادن:
الأمانة العامة:
الأمين العام : سي آدما مامادو، رئيس اللجنة المركزية للصفقات سابقا.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 26-01-2011 16:10:53 القراءة رقم : 1769
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:37062177 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009