ani.mr/pubmattel2.html

اختتام مهرجان الادب الموريتاني بتوزيع جوائز على الفائزين والمكرمين   برلمانيات/ النائبان: احمدو ولد عبد القادر وخداد ولد المختار: الأول ينتقد الحكومة والثاني يدافع عنها   اعتقال أفراد عصابة حاولوا اختطاف فرنسية قبل اسبوع في نواكشوط   وزير الدولة للتهذيب، يعلن زيادة علاوة الطبشور وينفي وجود خلاف في قطاعه   رئيس المركز الاداري لـ"كوري" يتهم جهات إدارية بتحريف مضمون رسالة تظلم بعث بها الى رؤسائه   وزارة الصحة تنفي ما نشر حول تلوث الالبان التي تباع في نواكشوط بفيروس حمى الوادي   مدير الاستصلاح الترابي بوزارة الاسكان: توجد في موريتانيا 6 آلاف قرية لايعدو ساكنة اغلبها 200 نسمة   سكان واد الناقة صحتهم مهددة بارتفاع نسبةالحديد في المياه وسكان كرو يهددهم العطش   سرقة كمية من المخدرات والمحجوزات من محكمة ألاك.. والمتهم يفر من أيدي الدرك   منسقية المعارضة تدعو الحكومة لزيادة الأجور ومعالجة ارتفاع الأسعار  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الوزارة الأولى تعتمد هيكلة "وزارة الدولة للتهذيب" بصلاحيات واسعة لوزير الدولة وتفويضات للوزراء المنتدبين

اضغط لصورة أكبر
وزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهي

علمت وكالة نواكشوط للأنباء من مصادر في وزارة الدولة للتهذيب، أن الوزارة الأولى اعتمدت اليوم الاثنين مشروع هيكلة الوزارة الجديدة الذي اقترحه الوزير أحمد ولد باهية رغم معارضة الوزراء المنتدبين له.

وقالت المصادر إن الهيكلة الجديدة تمنح صلاحيات واسعة لوزير الدولة، خصوصا في القضايا المالية والإدارات المركزية والمؤسسات التابعة للقطاع، مع تعهد بمنح الوزراء المنتدبين للتعليم الأساسي، والثانوي، والتكوين المهني، تفويضات واسعة في قطاعاتهم، وهي تفويضات لم يتأكد بعد ما إذا كانت ستحدد من طرف الوزارة الأولى أم ستترك لاختيار وزير الدولة.
ومن المتوقع أن يبدأ غدا الشروع في مخطط هيكلة الوزارات الثلاثة المنتدبة التابعة لوزارة الدولة للتهذيب.
وكان الوزراء المنتدبون الثلاثة قد أعربوا سابقا عن رفضهم للمقترح الذي تقدم به ولد باهية، مؤكدين أنه يسحب منهم معظم الصلاحيات ويحولهم إلى مجرد موظفين لدى وزير الدولة.
من جهة أخرى أكدت المعلومات التي حصلت عليها "ونا" أن وزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهي مستاء من اجتماعات قال إن الوزراء الثلاثة المنتدبين، أحمد ولد إدي ولد محمد الراظي، وعمر ولد معط الله، ومحمد ولد خونا يعقدونها للتنسيق ضده.
وفي سياق متصل اعتذر الوزير المكلف بالتعليم الأساسي اليوم عن لقاء ممثلين عن المعلمين الذين كانوا يعملون كمراقبين عامين ومقتصدين في مؤسسات التعليم الثانوي وأعيدوا إلى قطاعهم، ونقلت المصادر عن الوزير قوله إن اتصال المعنيين بالوزارة الأولى والتغيرات التي طرأت على القطاع عقدت من وضعيتهم التي باتت تنتظر قرار من وزير الدولة للتهذيب.
إلى ذلك بدأ القطاع عملة التحضير للأيام التشاورية حول التعليم التي يتوقع ان تعقد قريبا، وقد تم إرسال رسائل إلى البرلمانيين وقادة الأحزاب السياسية لتسمية ممثليهم الذين سيشاركون في تلك الأيام التشاورية.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 27-12-2010 17:43:40 القراءة رقم : 1991
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:36050616 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009