ani.mr/pubmattel2.html

الكونفدرالية الوطنية للشغيلة تدعو الحكومة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة ارتفاع الأسعار   في ألاك الحكم بإعدام إمام مسجد متهم بقتل ممرض   السلطات تدرس إنشاء تجمع قروي في منطقة " رقبة آدرار "   في كوبني : توقيف عصابة لسرقة الأبقار   مواقف الاغلبية والمعارضة من قانون ميزانية 2010 المعدل، الذي اجازه النواب   الإعداد لانطلاقة أسبوع التنوع الثقافي بتيرس الزمور   منسقية المعارضة تنظم مهرجانا قبل العاشر من يناير القادم   في البرلمان: مصالحة بين النائبين جميل ولد منصور واسلامة ولد عبد الله   عمدة بلدية العين الصفرة يستغرب حرمان بلديته من تدخلات الدولة   الوزارة الأولى تعتمد هيكلة "وزارة الدولة للتهذيب" بصلاحيات واسعة لوزير الدولة وتفويضات للوزراء المنتدبين  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

تأجيل انتخابات ودادية القرض البحري وسط تبادل للاتهامات

اضغط لصورة أكبر

ونا ـ انواذيبو
تم بداية الاسبوع المنصرم تاجيل انعقاد الجمعية العمومية لودادية القرض البحري الى 19 يناير القادم بامر من حاكم مقاطعة نواذيبو.

التأجيل الثاني من نوعه في اقل من اربعة ايام ياتي بعد اطلاق اعمال الجمعية بدار الشباب القديمة بنواذيبو في دورة إستثنايية للجمعية العمومية للودادية .
ووفق المراقبين فإن هذا التأجيل يؤجج من التجاذب والصراع ويزيد التوتر داخل هذه الودادية التي هي اليوم تعاني من تجاذب شديد بين المسير السابق لها سيدي محمد ولد أبليله، و رئيس مجلس إدارة القرض البحري المنتهية مأموريته محمد المامي ولد إعبيدي.
وكان قد تم استدعاء الجمعية الاستثنائية يوم 15 من شهر دجمبر الجاري ، وهي العملية التي تم تأجيلها نظرا لعدم إكتمال النصاب القانوني436 عضو ، حيث يبلغ عدد المسجلين في الودادية 805 عضو، بينما حضر169 منتسبا.
وفي هذا السياق خضعت عملية التصويت لمعايير أعتبرها رئيس مجلس الودادية المنتهية ماموريته بأنها غير شفافة، حيث يشترط المشرفون علي العملية من البنك المركزي الموريتاني ، أن يكون المصوتون ممن سددوا 40 % من المديونية ، وهي العملية التي يطالب محمد المامي ولد إعبيدي بنشر لوائحها حتي يتأكدوا من ان المسجلين فعلوا سددوا المستحقات التي عليهم .
وتننافس على المكتب لائحتان من 14 عضوا ، إحداها يقودها محمد المامي ولد اعبيدي الذي لم يتسلم مهامه منذ يونيو 2008 ، والسيدة الديدة بنت إبيه إزيد فاعلة في قطاع الصيد البحري.
وكانت مصادر عليمة ذكرت ان" أن اتفاقا كان تم بين ألاطراف المشكلة لخارطة الصيد التقليدي داخل مبني الإتحادية الوطنية للصيد بنواذيبو يقضي بتطعيم المكتب المنتهية مأموريته بعناصر جديدة من بينها أربعة أشخاص وعلي رأسهم رئيس مجلس ودادية القرض البحري السابق بغية تجاوز إشكالية المكتب المعطل الذي لم يتسلم مأموريته، و هو الامر الذي كان مقررا أن تلتئم له الجمعية العمومية في الثامن والعشرين من شهر يوليو المنصرم، غير أن ذلك الإجتماع لم يتم بالرغم من وصول عدد من الأطراف لمكان الاجتماع. حيث أعلن لا حقا عن جمعية إستثنائية 15 من دجمبر الجاري، غير أن النصاب لم يكتمل ، وتم تاجيلها ليوم 19 من الشهر الجاري، ثم تم تاجيلها ل19 من يناير المقبل.
وتضم ودادية الإدخار والقرض للشمال التي تأسست 2006 حوالي 800 منتسب وتصل ميزانيتها الى 180 مليون من اوقية و يجدد مكتبها كل سنتين وللبنك المركزي(سلطة الوصاية على تسييرها) في حال شغور المكتب باعتباره احد المساهمين
وقد عرفت أزمة أواخر 2007 بين رئيس مجلس الإدارة ومسير الودادية الذي تم عزله كما تم إتنظيم إنتخابات يونيو 2008 لكن المكتب الجديد لم يتسلم مهامه منذ ذلك التاريخ إلي ان فوجئ الجميع بإعلان عن عقد جمعية عمومية أجلت عدة مرات.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 26-12-2010 10:00:27 القراءة رقم : 378
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:35997559 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009