ani.mr/pubmattel2.html

ani.mr/?menuLink=9bf31c7ff062936a96d3c8bd1f8f2ff3&idNews=1052

العثور على جثة شاب بالقرب من فندق الأحمدي بنواكشوط   نقابة المعلمين تعلن عن إضراب شامل يوم 30 يناير المقبل   حزب الصواب ينظم سهرة سياسية في عرفات   بعثة الحزب الحاكم إلى انواذيبو تواصل أنشطتها في المدينة   المدير الجهوي للأمن بنواذيبو: الجرائم تراجعت بنسبة 47 %   انطلاق فعاليات الاسبوع الثقافي العربي السوري في نواكشوط   نائب رئيس الحزب الحاكم بنواذيبو "سنسوى كافة المشكلات العالقة"   في يومهم الثاني: المشاركون في الملتقي الدولي للصحافة يناقشون الإطار القانوني للأخلاقيات   وصول فوج جديد من العائدين الى مقاطعة كنكوصه   "حاتم" يدعو السلطات للتعامل مع قضية "عرفات" بالمرونة والحكمة  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الاعلان عن تشكيل نادي الصحفيين المحررين

اضغط لصورة أكبر

أعلنت مجموعة من الصحفيين المحررين عن تشكيل نادي صحفي قالت إنه يمثل الإطار القانون والمدني للدفاع عن حقوق هذه الفئة ،والرد على الاعتداءات الجسدية والمعنوية التي ترتكب في حقهم أثناء ممارسة العمل أو بسببه، بصفتهم المتضرر المباشر من معظم هذه الاعتداءات لارتباطهم بالعمل الميداني.

واعتبر النادي في بيان توصلت "ونا" بنسخة منه أنه لا يشكل منافسا للروابط والنقابات الإعلامية الموجودة في الساحة، بل يعمل على إثراءها، وإكمال النواقص التي قد تعتريها، ويعبر عن استعداه للتعامل مع جميع هذه الهيئات في سبيل خدمة المحررين.
وجاء في البيان ما نصه:
تجسيدا لرغبة قوية في تطوير الحقل الإعلامي، وللتحسين من الوضع المادي والمعرفي لمنتسبي القطاع، خصوصا بالنسبة للمحررين الذين يشكلون العمود الفقري لكل المؤسسات الإعلامية.
قررت مجموعة من الصحفيين المحررين تشكيل نادي صحفي يمثل الإطار القانون والمدني للدفاع عن حقوق هذه الفئة ،والرد على الاعتداءات الجسدية والمعنوية التي ترتكب في حقهم أثناء ممارسة العمل أو بسببه، بصفتهم المتضرر المباشر من معظم هذه الاعتداءات لارتباطهم بالعمل الميداني.
كما يهدف هذا النادي من خلال التكوين وإعادة التأهيل المستمر ومحاربة الممارسات المنافية لأخلاقيات مهنة الصحافة إلى الرفع من مستوى منتسبي مهنة الصحافة.
ويمثل اختيار النادي لفتح الانتساب أمام المحررين الصحفيين الأجانب العاملين بالصحافة الموريتانية كأعضاء فاعلين، وكذلك الصحفيين الأجانب المهتمين بالشأن الموريتاني كأعضاء داعمين، مقاربة جديدة تعطى العمل الصحافي بعده الإنساني الذي لا يعترف بالحدود، ومحاولة جادة في ربط صلات بالعاملين في ميدان الإعلام في مختلف بلدان العالم لإثراء التجربة الموريتانية والاستفادة من الخبرات المتنوعة التي يمنحها هذا الاحتكاك.
ان النادي يعلن عن فتحه للانتساب أمام كافة المحررين الصحفيين في موريتانيا ويستثنى أصحاب المؤسسات الإعلامية أو من يمتلك أسهما فيها أو من يشغل منصبا في مؤسسة يخوله صلاحيات رب عمل.
ويشدد النادي على انه لا يشكل منافسا للروابط والنقابات الإعلامية الموجودة في الساحة، بل يعمل على إثراءها، وإكمال النواقص التي قد تعتريها، ويعبر عن استعداه للتعامل مع جميع هذه الهيئات في سبيل خدمة المحررين.
وقد صادقت الجمعية التأسيسية للنادي على تشكيل مكتب تنفيذي مؤقت يسهر على إعداد المؤتمر الأول للنادي في اقرب الآجال وجاءت تشكيلة المكتب كما يلي:

الرئيس أحمد ولد محمدو أخبار نواكشوط
نائب الرئيس خليلو جاكانا كوتدين د نواكشوط
الأمين عام كيسما جاكانا لا تربين
م. ع. الخارجية الناطق الرسمي اعل ولد مغلاه ani
م. المراسلين خليل صو نواكشوط انفو

م. التنظيم سليمان ولد حسين الاذاعة
م.الاتصال محمد جوب سيتي ماغ
م. المالية المختار ولد التمين موريتانيد
نائب م. المالية تام ممدو لا كلام
م. أخلاقيات المهنة محمد ولد العتيق الوكالة الموريتانية للانباء
م.الانتساب كيتا هاشم الإذاعة
م.السكرتيريا والارشيف فاطمة بنت وداد التفلزة
م. التكوين بكاري كي نواكشوط انفو
المكتب التنفيذي 

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 15-12-2010 16:35:48 القراءة رقم : 385
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:35640311 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009