ani.mr/pubmattel2.html

ani.mr/?menuLink=9bf31c7ff062936a96d3c8bd1f8f2ff3&idNews=1052

انطلاق ملتقي انواكشوط حول اخلاقيات مهنة الصحافة   الاتحاد المهني للتعليم العالي، يثمن خطوات الحكومة لإصلاح التعليم .   إمام مسجد يخفى فتاة ويتزوج بها دون علم عائلتها   هيئة تدريس كلية الطب تحذر من اكتتاب أساتذة تدريس بطرق غير شرعية   الأيام التشاورية حول التعليم تنطلق قبل نهاية الشهر الجاري   الإعداد لمؤتمر للتنمية والسلام في شمال مالي   سامي الحاج يزور نواكشوط للمشاركة في ملتقى أخلاقيات مهنة الصحافة   بيان مجلس الوزراء   مدير الصحة بآدرار: حالة وفاة يشتبه في انها حمى الوادي المتصدع وبقية الحالات بسبب الملاريا   اتحاد قوي التقدم يطالب بإطلاق سرح برام ولد اعبيدي ورفاقه  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

"تواصل" يطالب بإطلاق سراح الحقوقيين المعتقلين ويرفض العنف الممارس من الطرفين

اضغط لصورة أكبر

دعا حزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية " تواصل " السلطات إلى الإطلاق الفوري لسراح الحقوقيين المعتقلين على خلفية ما يعرف بقضية عرفات.

كما طالب الحزب في بيان تلقت وكالة نواكشوط للانباء نسخة منه بتفعيل القوانين المجرمة للاسترقاق و تطبيقها ملاحقة لأي ممارسة له ، و أنصافا لضحاياه و ضحايا مخلفاته .
واكد رفضه لاستعمال العنف من أي طرف صدر : قوات شرطة أو مناضلين حقوقيين أو مواطنين عاديين واعلن عن تكليفه الجهة المختصة في الحزب بجمع المعلومات عن الحالة المذكورة و العمل على التعاون مع مختلف الجهات المهتمة في هذه الحالة و في غيرها .
وجاء نص البيان فيما يلي:
تابع حزب تواصل التطورات الناجمة عن المشادات التي وقعت في مقاطعة عرفات بين الشرطة و بعض الحقوقيين على إثر ما قيل إنه حالات استرقاق تم كشفها في المقاطعة .
و تواصل الذي يجدد موقفه الداعي للقضاء على كل أشكال الاسترقاق و الرافض لأي تبرير له و القائم على ضرورة المعالجة المتزنة و القوية في نفس الوقت له ، فلا تبرر ظلما و لا تثير فتنة :
1 – يطالب بتفعيل القوانين المجرمة للاسترقاق و تطبيقها ملاحقة لأي ممارسة له ، و أنصافا لضحاياه و ضحايا مخلفاته .
2 – يؤكد رفضه لاستعمال العنف من أي طرف صدر : قوات شرطة أو مناضلين حقوقيين أو مواطنين عاديين .
3 – يطالب بإطلاق سراح المعتقلين الحقوقيين فورا .
4 – يعلن عن تكليف الجهة المختصة في الحزب بجمع المعلومات عن الحالة المذكورة و العمل على التعاون مع مختلف الجهات المهتمة في هذه الحالة و في غيرها .
اللجنة الدائمة
نواكشوط 9 محرم 1432 الموافق 15 ديسمبر 2010

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 15-12-2010 13:56:04 القراءة رقم : 263
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:35612720 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009