www.mattel.mr

اضغط هنا

اتحاد قوي التقدم يتهم السلطة بفبركة ما نسب اليه في موقع ويكيلكس   فتح مفوضيات جديدة للشرطة في نواكشوط   نهب العديد من المتاجر الموريتانية في "كوت ديفوار"   النائب ولد السخاوي يصف عملية إحصاء العشوائيات بعدم الشفافية   عمدة أوجفت: عدد ضحايا حمى الوادي المتصدع في ادرار وصل الرقم 30   روصو: اطلاق حملة للقضاء على الكلاب السائبة   عادل يهنئ قطر على استضافتها لكأس العالم 2022   انطلاق عمليات تلقيح وحملات تحسيس ضد حمى "الوادي المتصدع" بآدرار   الجالية الموريتانية في "كوت ديفوار" تتخوف من تدهور الوضع الأمني   اعتقال "المان ولد مولاي إدريس" قرب ودان للاشتباه في انتمائه لتنظيم القاعدة  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

عمدة أوجفت: عدد ضحايا "حمى الوادي المتصدع" في أوجفت وصل إلى الرقم 17

قال عمدة أوجفت محمد المختار ولد احمين أعمر في تصريح لوكالة نواكشوط للأنباء ان عدد ضحايا حمى الوادي المتصدع في أوجفت وحدها وصل إلى الرقم 17 بعد وفاة خديجة بينت سيد ولد اعمر في بلدة "اكشبضه".

وأوضح العمدة الذي نظم زيارة لبعض الأجزاء القليلة في المنطقة حسب تعبيره ان بلدة معدن العرفان تضررت بشكل كبير، وانه شاهد بنفسه 25 رأس من الإبل النافقة بينما تم تسجيل 86 حالة نفوق في المنطقة .
وعلى صعيد آخر افاد مراسل وكالة نواكشوط للأنباء ان المستشفى الجهوى باطار يعج بالمرضى، وقال ان هناك حالات خطيرة أصحابها في وضعية حرجة ويتهمون القائمين على المستشفي باحتجاز المرضى ورفض نقلهم إلى نواكشوط لتلقى العلاج.
وقال ان حالة الشاب محمد ولد اخليفة القادمة من بلدة "العين الصفرة" وكذلك السيد اعل ولد محفوظ نماذج للحالات الحرجة التي ترفض السلطات ان تنقل الى العاصمة.

وقد نفى مدير المستشفى أحمد سالم ولد احمتي وجود اي حالة لحمى الوادي المتصدع في الوقت الراهن بالمستشفى موضحا أن المستشفى وصلته 11 حالة فقط توفي منهم 5 و البقية تم شفائها.
وكان وزير الداخلية، والصحة رفقة بعثة طبية وأخرى بيطرية قد توجهت اليوم من اطار إلى بلدة "امكجار" أولى المناطق التي ظهر فيها الوباء حيث قضت أسرة من 5 افراد جراء المرض، لمعاينة الوضع في البلدة.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 01-12-2010 10:39:15 القراءة رقم : 1192
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:35191894 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009