www.mattel.mr

اضغط هنا

إنشاء أول نقابة لعمال البرلمان في موريتانيا   أبو مصعب عبد الودود: مصير الرهائن الفرنسيين في شمال مالي أصبح بيد أسامة بن لادن   ساكوزي قلق على مصير الرهائن في شمال مالي وواشنطن ترفض دفع أموال لتحريرهم   مائة دراج يشاركون في أول سباق للدراجات الهوائية بموريتانيا   والدة شاب توفي في سجن روصو تطالب بفتح تحقيق في مصرعه   مسعود ولد بلخير: "بحثت مع ولد عبد العزيز قضايا مهمة"   قصة "المرض الغامض" في أوجفت.. أرقام متضاربة وتصريحات متباينة   إمام مسجد الله بعرفات ينتقد حذف اسمه من سجل رابطة اتحاد الائمة   نقابة صحية تطالب رئيس الجمهورية التدخل لتسوية مشاكل القطاع   مقرب من القاعدة: تصريحات بن لادن قلبت مصير الرهائن الفرنسيين رأسا على عقب  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

عمدة أوجفت يناشد السلطات التدخل و يعلن عن ثلاث وفيات جديدة جراء المرض الغامض

اضغط لصورة أكبر

وناـ آدرار
قال عمدة أوجفت السيد محمد المختار ولد احمين أعمر إن ثلاثة ضحايا جدد لقوا حتفهم في مقاطعة أوجفت، جراء الحمى المنتشرة هناك.

و أوضح ان شخصين قد لقيا مصرعهما في قرية تنمرورت بينما توفي الثالث محمد السالك ولد المحمود ولد ابيب المنقول من قرية المالح، وبعد ان وصل أوجفت وجد مستشفاها مغلق و توفي بعد ساعة و ذووه يحاولون نقله الى أطار .

و قال ولد احمين أعمر في تصريح لمراسل وكالة نواكشوط للأنباء بآدرار إنه يناشد السلطات العمومية وخصوصا وزارة الصحة التدخل من أجل إنقاذ الموقف و التقليل من الضحايا ، و أضاف العمدة إنهم لا يجزمون بأن الحمى وباء لكنهم متأكدون أنها حمى خطيرة لها علاقة بانتشار البرك و سوء التغذية .
وكان العمد قد وذكر في وقت سابق ان عددا من رؤوس الإبل في المنطقة قد نفقت ، و قال ولد احمين أعمر ان أغلب المناطق معزولة و ليس لدى السلطات المحلية معلومات كافية عن ما يجرى ، غير أنه قال أصبح من المؤكد أن حمى كاسحة تجتاح أغلب قرى المقاطعة .
و كان خمسة أشخاص قد توفوا أيضا منذ يومين في مقاطعة أوجفت جراء الحمى مما يرفع عدد الضحايا الى ثمانية حتى الآن.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 15-11-2010 13:28:13 القراءة رقم : 885
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:34639990 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009