www.mattel.mr

ولد حرمة، نائب رئيس الحزب الحاكم يعلن عن "مفاوضات جارية بين الأغلبية وبعض أحزاب المعارضة" ويقول إن رئيس الجمهورية غير معني بالحوار الوارد في اتفاق دكار.   ولد أمات: لم نأت لنقل المساعدات وإنما لكسر الحصار عن غزة   المحامية "فاتمتا امباي" تحذر من ترحيل التونسي عبد الكريم بوراي إلى بلده   البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء   أكريستوفر :حل مشكلة الصحراء لابد فيه من مؤازرة دول المنطقة   الوفد الموريتاني المشارك في قافلة شريان الحياة2 يصل قطاع غزة   موراتينوس يلتقي بنت مكناس رغم إعفائه من المنصب   منسقية المعارضة تؤجل مناقشة الوثيقة المقترحة لضمان استمرار عملها   بدء اجراءات الا فراج عن السجينين "عبد الكريم فرج"و"ولد المختار السالم "   نقابة الصحفيين تنظم دورة تكوينية حول التقديم الإذاعي والتلفزي  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

فرنسا: رهائننا في شمال مالي بصحة جيدة

اضغط لصورة أكبر
وزير الخارجية الفرنسي برنانر كوشنير

ا ف ب ـ باريس: أعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير ان الرهائن السبعة، الذين يوجد من بينهم خمسة فرنسيين، والمختطفون لدى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي المحتجزين في مالي "بصحة جيدة"، شاكيا النقص في التواصل مع الخاطفين.

وقال كوشنير من مدينة مونترو في سويسرا حيث سيشارك في القمة الفرنكوفونية ردا على سؤال لقناة تي في 5 موند عن معلومات محتملة حول الرهائن وخاطفيهم "ما تمكنا من الحصول عليه انهم في صحة جيدة".
وعن الاتصالات مع الخاطفين، قال كوشنير ان "كل اجهزتنا جاهزة، نحن على السمع، لكن حتى اللحظة لا يمكننا القول إن هناك اتصالات".
والاسبوع الماضي، أشار مصدر مقرب من الرئاسة الفرنسية الى ان السلطات لم تتلق بعد اي مطالب من القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي مقابل الافراج عن الرهائن السبع.
واعلن التنظيم في 21 سبتمبر مسؤوليته عن اختطاف خمسة فرنسيين ومواطن من توغو واخر من مدغشقر في 16 سبتمبر من امام منزلهم في ارليت شمال النيجر، وهم بغالبيتهم يتعاونون مع المجموعة النووية اريفا واحدى الشركات المتعاملة معها ساتوم التابعة للعملاق في مجال الاشغال العامة فينسي.
واكدت السلطات الفرنسية استعدادها الدخول في محادثات مع القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي للحصول على الافراج عن هؤلاء الرهائن.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 20-10-2010 17:27:10 القراءة رقم : 472
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم


عدد الزوار:33664005 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009