www.mattel.mr

اضغط هنا

العثور على أجزاء من حزام ناسف في مكب للقمامة بالميناء   المحكمة ترفع جلساتها إلى غد وتقترب من النطق بالحكم   تنظيم يوم اعلامي حول العنف ضد النساء   وزير العدل يتفقد سجن ألاك ويطالب بالإسراع في تهيئته   العلامة ابن بيه: يدعو إلى التعاون بين كل المهتمين بحاضر الإنسانية ومستقبلها   مندوب موريتانيا لدى الأمم المتحدة: يجب إرغام إسرائيل على احترام القانون الدولي   ولد عبد العزيز يلتقي اليوم بولد داداه في القصر الرئاسي   النيابة تطالب بإعدام سبعة من المتهمين في ملف "أنصار الله المرابطون"   قيادي في حزب "التحالف الشعبي" يطالب مسعود ولد بلخير بالاستقالة من الحزب   محاكمة السلفيين: جلسة عاصفة.. وملاسنة بين الخديم ولد السمان ووكيل الجمهورية  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

العلامة عبد الله ابن بيه: المنتج المالي الإسلامي يحمل مميزات عديدة يحتاجها الغرب

اضغط لصورة أكبر

باريس - خاص
قال العلامة عبد الله بن بيه ان الفقه الإسلامي يستجيب لكل الطلبات والتحديات التي يفرضها المجتمع وان ذلك احد أسباب تعدد المذاهب الفقهية. جاء ذلك في حوار بثته قناة "فرانس 24" الإخبارية بعنوان : المعاملات المالية الإسلامية في الغرب.

وفي هذا الصدد تحدث العلامة ابن بيه عن 3 أنواع من التحديات التي قال أنها تواجه المصرفية الإسلامية في الغرب وهي أولا التحدي النفسي والتاريخي وثانيا التحدي الفلسفي وآخرها التحدي العملياتي القانوني. وفي جوابه على سؤال حول ما ستضيفه المعاملات المالية الإسلامية للسوق الغربي , قال العلامة ابن بيه أن المنتج المالي الإسلامي يساهم في تهدئة السوق والتخفيف من المضاربات كما انه يعزز الثقة بين المستهلك والمنتج . وأكد العلامة ابن بيه أن كثيرا من العقبات المطروحة لا تعدو أن تكون إشكالات في الصياغة .

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 16-10-2010 20:47:05 القراءة رقم : 795
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:33571722 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009