www.mattel.mr

اضغط هنا

وسيط: المرأة الفرنسية بين الرهائن لدى القاعدة مصابة بالسرطان ولن تصمد   موريتانيا تفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم للكرة الحديدية   قبول موريتانيا عضوا كاملا في الاتحاد الدولي للتوثيق   متمردون سابقون من الطوارق في مالي على استعداد للتصدي للقاعدة   المنتخب الموريتاني للكرة الحديدية يصل الي نصف نهائي كأس العالم   أطباء الأسنان يطالبون بإنشاء مستشفى خاص بأمراض الأسنان   "جمعية حماية المستهلك" تحذر من احتمال ارتفاع أسعار الخبز قريبا   ولد عبد العزيز: لسنا في حرب مع القاعدة وإنما نواجه عصابات إجرامية   رئيس الجمهورية: موريتانيا تعمل على إشاعة الأمن في المنطقة وتدعو إلى التعاون لمحاربة التطرف   نقابيون يعبرون عن قلقهم ازاء "تراجع المؤشرات الاجتماعية في موريتانيا"  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

"التكتل "ينتقد الطريقة التي رحل بها حي "الجديدة"ويصفها ب "التعسفية"

اضغط لصورة أكبر

نددحزب تكتل القوي القوي الديمقراطية بعملية ترحيل  حي "الجديدة " في نواذيبو ،ووصفتها ب " العمل التعسفي " معلنا وقوفه إلى جانب السكان المتضررين.

وطالب الحزب -في بيان صادرعن اتحاديته في نواذيبوامس الجمعة - بضرورة توفير سكن لائق للمتضررين وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم.
وهذا نص البيان :
" يبدو أن مأساة ساكنة حي الجديدة بانواذيبو Phase 10 لم تنته ، فبعد الترحيل القسري الذي شهده الحي يوم 18/05/2010، قامت السلطات الجهوية فى خطوة غير مسبوقة بقطع الماء والكهرباء عن هذا الحي قبل أن يستيقظ فجر الأربعاء 06/10/2010 على قوة هائلة من الحرس والشرطة مستخدمة جرافات قامت بتدمير وهدم المنازل المشيدة بالاسمنت المسلح، محطمة كل ما بداخلها من أمتعة وتجهيزات. إن أغلبية هؤلاء السكان الفقراء الذين يسكنون هذا الحي منذ عشرات السنين يحملون سندات ملكية لهذه القطع الأرضية أو إذن بالإقامة فيها، ومن غير المقبول أن لا تحترم الإدارة الوثائق التي أصدرتها.إن هؤلاء الأسر والتي تقدر بالمئات قد تم رميها في الشارع في حالة مأساوية يرثى لها دون أن يقدم لها أي بديل آخر. وأمام هذه الوضعية التي تأتي في ظروف أزمة ذات أبعاد متعددة فإن اتحادية تكتل القوى الديمقراطية بانواذيبو :
تندد بهذه التصرفات التعسفية و الغير مسؤولة التي قامت بها السلطات من أجل ترحيل هؤلاء المواطنين. تعلن وقوفها إلى جانب هؤلاء السكان المتضررين في محنتهم، والذين تركتهم الإدارة يواجهون مصيرهم مجردين من كل شيء. تطالب بإلحاح بضرورة إيواء هؤلاء المواطنين المنكوبين في أماكن لائقة مع تعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم. تحذر السلطات الجهوية من التمادي في هذه التصرفات ذات التأثير السلبي على الاستقرار والسلم الاجتماعيين.ترفع نداء إلى سكان انواذيبو وأصحاب النوايا الحسنة والضمائر الحية من أجل مد يد العون لهؤلاء السكان في محنتهم الشديدة هذه.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 09-10-2010 12:47:28 القراءة رقم : 500
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:33233313 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009