www.mattel.mr

اضغط هنا

مصدر عسكري موريتاني: قتلنا 12 من القاعدة وفقدنا جنديين من قواتنا   مصدر في تمبكتو: الاشتباكات بين الجيش الموريتاني والقاعدة بدأت صباح اليوم   المواجهات بني الجيش الموريتاني والقاعدة وقعت عند "حاسي سيدي" شمال تمبكتو   الجيش الموريتاني ينفذ عملية عسكرية ضد القاعدة شمال مالي   الرئيس المالي يلتقي السفير الموريتاني بعد يوم من عودته إلى باماكو   باريس تتهم القاعدة بخطف خمسة من مواطنيها في النيجر   المعلمون المعادون للتعليم الأساسي: لقد فشل اجتماع الوزيرين وسنعود حتما إلى وظائفنا   الولايات المتحدة تقاوم لمنع الافراج عن ولد صلاحي   العثور على لقيط ميت قرب المطعم الجامعي في نواكشوط   وفاة شخصين وإصابة ستة بجراح في حادث سير قرب بوتلميت  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

اختطاف سبعة أشخاص بينهم خمسة فرنسيين في النيجر

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية ومصادر صحفية فرنسية أخرى أن سبعة أشخاص اختطفوا من بينهم خمسة فرنسيين في النيجر يعملون لشركات فرنسية عاملة في هذا البلد.

واوضحت المصادر الفرنسية – وهو ما أكدته الخارجية الفرنسية وحكومة النيجر- قبل قليل أن المخطوفين اثنان منهم يعملان لشركة اريفا العاملة في مجال استخراج اليورانيوم في النيجر والثلاثة الآخرين يعلمون لحساب شركة ساتوم الفرنسية الناشطة في مجال الاشغال العامة والبنى التحتية.
واكدت المصادر أن العملية تمت فجر اليوم الخميس في منجم " أرليت" حيث يتم استخراج اليورانيوم . ويقع المنجم على بعد 1000 كلم الى الشمال من العاصمة نيامي. ويعمل الفرنسيون الثلاثة في الجانب المتعلق بالاشغال العامة والبناء داخل نفس المنجم .
ولم تتهم فرنسا والنيجر لحد الآن أي جهة بالمسوؤلية عن عملية الاختطاف.
وكانت القاعدة ببدلاد المغرب الاسلامي قد نفذت عملية اختطاف الفرنسي ميشيل جرمانو في منطقة قرييبة من " أرليت" وأعدتمه لاحقا ردا على الهجوم الموريتاني الفرنسي ضد أحد معاقلها.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 16-09-2010 10:32:11 القراءة رقم : 1034
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:32161606 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009