www.mattel.mr

اضغط هنا

وزير العدل يقدم باسم الرئيس التعازي لعائلة رئيس المحكمة التجارية الذي قضى في سقوط صاعقة   تعيين طاقم تحكيم موريتاني لمباراة مصرية مغربية   وفاة أربعة أشخاص وإصابة اثنين بجراح في سقوط صاعقة قرب إديني   السيول تغمر أحياء في تجكجة وتؤدي إلى انهيار عدد من المنازل   "تواصل" يندد بالمستشارة الألمانية ويدعو لهبة في مواجهة حرق المصحف الشريف   نص خطاب رئيس الجمهورية بمنسبة عيد الفطر   الحزب الحاكم يتهم منسقية المعارضة بالنكوص عن الحوار   الصين تمول بناء وتجهيز كلية للطب بجامعة انواكشوط   الشاعرة" زينب بنت عابدين " تفوز بلقب" شاعرة الرسول"   الجمعة أول أيام عيد الفطر.. ورؤية رمضان كانت سابقة على ما أعلن  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

مصدر عسكري إسباني: كان من الأرخص للحكومة الاسبانية إهداء الطائرة لموريتانيا بدل تكاليف تفكيكها

اضغط لصورة أكبر
طائرات c-212 الاسبانية أمضت في الخدمة أزيد من عشرين عاما

س. م. طلبه - مدريد
نقلت صحيفة ألموندو EL MUNDO الإسبانية في طبعتها الورقية الصادرة بتاريخ 07|09|2010 عن مصدر عسكري إسباني طلب عدم الكشف عن هويته أن طائرة الاستطلاع البحري التي باعتها الحكومة الإسبانية إلى موريتانيا بسعر رمزي قدره 100 يورو قد تخيّب أمل الحكومة الموريتانية لأنها "مكثت في الخدمة أكثر من 20 سنة وتوجد في ورشة التصليح منذ أكثر من سنة".

وأضاف المصدر العسكري للصحيفة الإسبانية الواسعة الاننتشار والقريبة من المعارضة اليمينية أنه "ربما كان من الأرخص إهداء هذه الطائرة مجانا بدل مواجهة تكلفة تفكيكها".
وكانت نفس الصحيفة قد نشرت على صفحتها الأولى في عددها قبل الأخير مقالا تحت عنوان "الحكومة ( الإسبانية) تهدي موريتانيا طائرة مكافأة لها على الافراج عن خاطف الرهائن"، في إشارة إلى عمر الصحراوي ضخمت فيه من شأن طائرة الاستطلاع البحري من طراز C-212 العاملة ضمن السرب 801 المرابط بجزر ميوركا الإسبانية. وأكدت الجريدة في ذلك الوقت أن مجلس الوزراء الإسباني صادق في أول اجتماع يعقده بعد الافراج عن الرهينتين الإسبانيين على منح موريتانيا طائرة نقل ورصد بحري للدور الحاسم الذي قامت به نواكشوط في تسوية مشكل الرهينتين الإسبانيين اللذين كانا في قبضة إحدى كتائب تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي. وأردفت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس رودريغيث ثاباتيرو كان قد اتصل هاتفيا في 24 أغسطس الماضي بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لتقديم الشكر له على هذا الدور البارز.
وكان وزير الدفاع الموريتاني حمادي ولد حمادي قد نفى اليوم أن يكون لقرار إسبانيا بيع الطائرة المذكورة بسعر رمزي، علاقة بالإفراج عن عمر الصحراي، الذي كان إخلاء سبيله شرطا لدى القاعدة للإفراج عن الرهينتين الاسبانيين المحتزين لديها، مؤكدا أن التفاوض عليها كان يجري منذ 2005.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 07-09-2010 21:31:54 القراءة رقم : 2392
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم


عدد الزوار:31909336 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009