www.mattel.mr

اضغط هنا

اعتقال الشخص الذي اتهمه "ولد عبد العزيز" في مؤتمره الصحفي الأخير بالاجرام   وكالة نواكشوط للأنباء تطلق خدمة الأخبار العاجلة عبر الهاتف النقال   صدور عدد جديد من دورية" صوت المستهلك"   امطار غزيرة في "اكجوجت" والسيول تغمراجزاء من المدينة   الدرك يتدخل لإنقاذ عشرات الركاب داخل باص جرفته السيول على طريق نواكشوط ـ نواذيبو   السيول تقطع من جديد طريق نواكشوط ـ نواذيبو وتحاصر باصا محملا بالركاب   عائلات السجناء السلفيين: ولد احمدناه يعاني من وضعية صحية سيئة بسبب استقرار رصاصة في بطنه   السيول تقطع الطريق الرابط بين نواكشوط ونواذيبو   منسقية المعارضة: "جنيت" اكد انه لايمكن لأي كان تجاهل اتفاق داكار   تسا قطات مطرية على مناطق متفرقة من البلاد تراوحت بين111 و 1 ملم  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الرباط الوطني لنصرة فلسطين يشكل لجنة عليا لتنسيق المشاركة في أسطول الحرية 2

اضغط لصورة أكبر
محمد غلام ولد الحاج الشيخ رئيس الرباط

اعلن الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطين عن تشكيل لجنة وطنية عليا تتكفل بالإشراف على حملة للتحسيس وجمع التبرعات والتحسيس  لتامين مشاركة موريتانية نوعية في قافلة الحرية 2 .

وقال الرباط في بيان وزعه اليوم الجمعة ان القافلة التي تضم ممثللين من كل انحاء العالم ستنطلق يوم 15/09/2010. من سوريا مرورا بميناء العريش المصري إلي غزة.
وهذا نص البيان:
ضمن الجهود الشعبية الدولية لمناصرة القضية الفلسطينية وتسيير القوافل التضامنية ورفض الحصار الجائر المفروض علي الشعب الفلسطيني فقد تقرر تنظيم قافلة " أسطول الحرية 2" بتاريخ 15/09/2010.
وستنطلق هذه القافلة من جميع أنحاء العالم ليتجمع المشاركون في العاصمة السورية دمشق وينطلقوا بحرا إلي ميناء العريش المصري ومنه إلي غزة.
ونظرا للأهمية البالغة لهذا المسعي لدي كل أحرار العالم , وللمعاناة المتواصلة للشعب الفلسطيني جراء الحصار الجائر
وتبعا لما كان لقافلة " أسطول الحرية 1" التي انطلقت من تركيا من دور بارز في تحريك ورفع الحصار عن قطاع غزة وما مثلته من إجماع عالمي تخطي الحدود الجغرافية والدينية ,
واعتبارا لان الرباط الوطني هو الجهة الموريتانية المكلفة من قبل اللجنة المنظمة "لأسطول الحرية 2"بتنسيق الجهود الموريتانية للمشاركة في هذه القافلة الحرية 2
فقد انعقد مساء أمس بمقر الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني اجتماع تحضيري ضم العديد من ممثلي الفعاليات الثقافية و الإعلامية و السياسية بالبلد لتدارس آلية التعجيل بضمان مساهمة موريتانيا في أسطول الحرية 2 الذي يمثل عتبة من عتبات نضال أحرار العالم من مختلف الجنسيات والديانات لرفع الحصار الجائر عن الشعب الفلسطيني المقاوم .
وقد اجمع مختلف الممثلين علي تشكيل لجنة وطنية عليا تتكفل بالإشراف علي الحملة ومباشرة الخطوات اللازمة من تحسيس وجمع للتبرعات لتامين مشاركة موريتانية نوعية و مساعدة الشعب الفلسطيني بجمع تبرعات الخيرين وضمان المشاركة في هذه القافلة إلي جانب حملة الهم الإنساني المشترك من مختلف أحرار العالم الذين يستحثون الخطي للمشاركة في أسطول الحرية 2 المقرر في ال15 عشر من سبتمبر الجاري .
و أكد المجتمعون علي أهمية اتخاذ الإسراع وتكثيف الاتصالات وصولا لتأمين اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان مشاركة فاعلة في قافلة الحرية 2 ومساعدة عاجلة للشعب الفلسطيني المحاصر .
وتقرر خلال الاجتماع تنظيم مداومة بمقر الرباط الكائن علي شارع المختار ولد داداه ، قصر المؤتمرات ، وتتكفل المداومة بالتعبئة ومواصلة الحملة التحسيسية وتلقي التبرعات ويمكن الاتصال بها علي الأرقام التالية
2030285
6253576
5258669
وفي سياق متصل وزع الرباط بيانا اخر شكرخلاله العالم "الشيخ الرضى ولد محمد ناجي" الذي كان أول المتبرعين لالموريتانيين لقافة الحرية2 وقدم مبلغ 2 حيث قدم مليون اوقية لدعم القافلة، كما دعا الرباط رجال الاعمال الموريتانيين والفقهاء والمواطنين إلى التبرع لدعم اخوتهم في فلسطين.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 03-09-2010 15:36:25 القراءة رقم : 237
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:31718321 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009