www.mattel.mr

اضغط هنا

السيول تجتاح مدينة مكطع لحجار وتؤدي إلى مقتل طفل وخسائر مادية كبيرة   "كامور" و"السياسة" و"لكريع".. في مواجهة الطوفان (تقرير ميداني)   تواصل يقدم مساعدات لبعض المتضررين في مناطق السيول   الشرطة تحتجز باصا لشركة "كلوبال" وتعتقل سائقه على خلفية تهريب المخدرات   التكتل يعلن تضامنه مع المنكوبين جراء الأمطار والسيول   مياه الأمطار تغمر عدة أحياء من مدينة "كيهيدي"   بيجل ولد هميد: تصريحات "رئيس الدولة اختيار للمواجهة والصدام"   في "كيفه" تفاقم أزمة الوقود بعد قطع طريق الامل   في كيفه: وفاة طفلة بسبب الأمطار   الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني يكرم النساء المشاركات في قافلة شنقيط1  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

حزب اتحاد قوي التقدم يتضامن مع منكوبي السيول و يدعو الحكومة الي نجدتهم

اضغط لصورة أكبر

دعا حزب اتحاد قوي التقدم الحكومة الموريتانية الي تحمل مسؤولياتها كاملة لنجدة السكان المنكوبين جراء الفياضانات ،مشيدا بالموقاف التضامنية التي اعلنتها بعض القوىالوطنية والحزبية في هذا المجال.

وعبر الحزب -في بيان وزعه زوال اليوم الثلاثاء- عن تضامنه الكامل مع المتضررين داعيا الي هبة وطنية للتخفيف من اثار الكارثة،وخصوص بالنسبة للمزارعين الذين لا وسيلة لديهم سوى سدودهم واراضيهم حسب البيان الذي جاء فيه:
في الأيام الأخيرة تهاطلت أمطار طوفانية على مناطق متفرقة من الوطن خلفت خسائر مادية جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية الأساسية في حياة المواطن.
وقد تسببت على الخصوص في تدمير كم هائل من السدود مما ينذر بندرة في المحاصيل الزراعية وشح شديد في المياه.
كما أدت السيول الجارفة إلى قطع طريق الأمل الذي يكاد يكون الشريان الوحيد لربط أوصال البلاد بعضها ببعض مما أدى إلى عزل كامل لبعض البلدات والمناطق.
ويعتبر ما نجم عن هذه الأمطار غير المسبوقة كارثة كبيرة تحل بالبلاد في الوقت الذي كان المواطنون يتطلعون إلى قسط من الراحة في فصل الخريف.
إن اتحــاد قوى التقدم، ليعلن تضامنه الكامل مع السكان المتضررين جراء السيول الجارفة ويدعو إلى هبة وطنية منسقة للتخفيف من آثار الكارثة.
واتحــاد قوى التقدم إذ يشيد بتلك المواقف التضامنية التي أعلنتها قوى وطنية وأحزاب سياسية في هذا المضمار ليدعو الحكومة إلى أن تتحمل مسؤوليتها كاملة لنجدة السكان المنكوبين وخاصة الفلاحين الذي لا وسيلة لديهم في هذه الدنيا غير سدودهم وأراضيهم الزراعية.


انواكشوط، بتاريخ 2010/08/16م
رئــــاسة

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 17-08-2010 13:47:19 القراءة رقم : 115
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:30995729 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009