www.mattel.mr

كوشنير: سنكون إلى جانبكم في هذه الحرب التي بدأها بلدكم   "كوشنير" يصل نواكشوط في زيارة خاطفة   "ولد محمد لغظف" يؤكد للقمة الافرقية مضي موريتانيا في مكافحة الإرهاب(نص الخطاب)   رد من وزارة الشؤون الاسلامية على خبر نشرته" ونا "حول تقليص مخصصات شيوخ المحاظر   ولد عبد العزيز يلتقى ولد داداه بالقصر الرئاسي   في نواذيبو:العثور على اعضاء من جثة رجل تم التمثيل بها من طرف قاتليه   اهتمامات الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم   ساركوزي يحذر الفرنسيين من السفر إلى الساحل ويوفد كوشنير إلى نواكشوط   تنظيم القاعدة يعلن عن قتل الرهينة الفرنسي   الرباط الوطني لنصرة فلسطين يدعو لهبة تضامية مع الشيخ" رائد صلاح"  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

اتحاد الطلبة الموريتانيين في المغرب يندد بالمماطلة في مواعيد حجز الطلاب ويهدد بالتصعيد

اضغط لصورة أكبر

ندد اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين في المغرب بما وصفه باستمرار "وكالة مراد" في التلاعب بحقوق الطلاب ومماطلتها بوعود حجز تذاكرهم التي التزمت بها أمام الجهات الرسمية، حسب البيان.

كما دعا الاتحاد في بيان توصلت "ونا" بنسخة منه وزارة التعليم العالي إلى تحمل مسؤولياتها لإعادة الحقوق إلى ذويها وإجبار وكالة مراد إلى تنفيذ التزاماتها، مهددا بالتحضير لخطوات نضالية من خلال كافة الأساليب التي يخولها له القانون إذا ما تمادت وكالة مراد في هذه الأساليب.
وجاء في البيان ما نصه:
في خطوة تنم عن تجاهل الحقوق الطلابية والاتفاقات الموقعة مع الوزارة، تواصل وكالة "مراد" مماطلة الطلاب الموريتانيين في المغرب في حجز تذاكرهم مسببة بذلك معاناة متواصلة لعشرات الطلاب العالقين بعد أن أنهوا دراستهم وبعد أن أغلقت كل المرافق الخدمية الجامعية أبوابها.
وإمعانا في مماطلة الطلاب، لا يكتفي مسؤولو وكالة مراد بخلف التزاماتهم للطلاب بالحجز لهم بل باتوا يتجنبون الرد على اتصالاتهم أو رسائلهم الإلكترونية. ويصر مسؤولو المراد –في الحالات النادرة التي يمكن فيها
الاتصال بهم- على التعلل بالزحمة، غير أن طلابا من غير المستفيدين من النقل قد تمكن ذووهم من الحصول على التذاكر والحجز لهم خلال ساعات فقط، والحال أن بعض الطلاب المستفيدين من نقل الممنوحين ينتظرون منذ أكثر من أسبوع.
إن اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين في المغرب وأمام استمرار وكالة مراد في التلاعب بحقوق الطلاب ومماطلتهم والخلف المتكرر بوعود الحجز لهم
ليؤكد ما يلي:
- يندد بهذا الأسلوب الشائن في التعامل مع طلاب لا يريدون إلا حقوقهم
–وحقوقهم فقط- التي التزمت وكالة مراد بها أمام الجهات الرسمية. وإذا
كانت لا تمتلك الأهلية أو لا تتمتع بالمسؤولية اللازمة لأداء هذه الخدمة
فما لذي يدعوها إلى الالتزام بها أصلا؟
- يدعو وكالة مراد إلى الرجوع إلى جادة الصواب فورا وإرجاع الحقوق إلى
أهلها والتوقف عن إعطاء المواعيد الفارغة لطلاب عالقين بعضهم ينتظر الحجز
من أزيد من أسبوع،
- يدعو وزارة التعليم إلى تحمل مسؤولياتها لإعادة الحقوق إلى ذويها
وإجبار وكالة مراد على التوقف عن ظلم الطلاب وهضم حقوقهم،
- يدعو الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إلى التحرك الفاعل من أجل حل هذا
المأزق الذي يواجهه طلاب مغتربون،
- يعلن عن التحضير لخطوات نضالية من خلال كافة الأساليب التي يخولها له
القانون إذا ما تمادت وكالة مراد في هذه الأساليب.
وما ضاع حق وراءه طالب.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 24-07-2010 10:53:29 القراءة رقم : 222
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:30232056 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009