www.mattel.mr

ولد عبد العزيز يعلن دعم موريتانيا لأذربيجان لاستعادة أراضيها المحتلة   توزيع مجموعة من المعدات التقنية والمكتبية على مئات المعاقين في نواكشوط   إصابة شاب بالرصاص وآخر طعنا بسكين في حفلي زواج بنواكشوط   الاتحاد الوطني للطلبة يجدد هيئاته وينتخب أمينا عاما جديد   توقيع خمس اتفاقيات بين موريتانيا وأذربيجان   دورة جنائية طارئة لمحاكمة المتهمين في ملف اختطاف الإسبان.. وأمير "الملثمين" على رأس القائمة(لائحة المتهمين)   حزب حاتم يندد بمذكرة"اوكامبو" ويدعو الدول العربية والإسلامية للوقوف مع السودان   ولدعبد العزيز يبدأ زيارة رسمية لجمهورية اذريبجان   الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يختتم مؤتمره الخامس اليوم   سفير فرنسا في نواكشوط يقول: "كل الشروط الضامنة لنمو متواصل أصبحت متوفرة في موريتانيا"  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

اهتمامات الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم

اضغط لصورة أكبر

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء عدة مواضيع ركزت في مجملها على تباين مواقف أحزاب المعارضة حول موضوع الحور، وكذلك تهديد القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي بقتل الرهينة الفرنسي خلال أسبوعين إذا لم تستجب فرنسا لمطالبها.

يومية الأخبار:
وتحت عنوان المعارضة تدرس الرد على عرض الرئيس كتبت الجريدة: كشف مصدر مطلع في قيادة المعارضة ل "الاخبار" أن زعماء المعارضة ينتظرون عودة مسعود ولد بلخير رئيس الجمعية الوطنية ورئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي إلى موريتانيا لتدارس الدعوة للحوار التي وجهها النظام للمعارضة وأعلنها الوزير الأول مولاي ولد محمد لقظف مساء الخميس أمام البرلمان.
وحسب مصدر الجريدة فإن قادة المعارضة سيدرسون خيارين الأول هو الرد مباشرة عبر تجديد شروط المعارضة للدخول في حوار سياسي وأساسا إبقاء شرط اتفاق دكار مرجعية للحوار.
يومية الفجر:
وتحت عنوان: سيناريوهات ما بعد مؤتمر الحزب الحاكم كتبت الجريدة: انتهى المؤتمر الأول للحزب الحاكم وأسفر عن انتخاب أو تعيين قيادة جديدة للحزب ممثلة في مؤتمر وطني يضم 148 شخصية عهد إليها بتسيير الحزب.
وتضيف الجريدة أن الموضوعات الغير مباشرة من نتائج المؤتمر هي موضوع أحاديث الصالونات والمراقبين حاليا بالنظر لما قد يترتب عليها من تغيير في الخارطة السياسية في البلاد فهي لم تظهر بعد وإن كانت كل الدلائل تشير إلى حتمية ظهورها في القريب العاجل.
يومية الأمل:
تناولت يومية الأمل، الانتقادات الحادة التي وجهها بعض النواب الفرنسيين لسياسة الرئيس نيكولا ساركوزي الحالية في إفريقيا .
واستشهد النواب اليساريون تضيف الجريدة بالمقابلات التي أجراها الاسبوع الماضي السفير الفرنسي بالسنغال والتي انتقد فيها بشدة وزارة الخارجية الفرنسية قائلا إنها لم تعد تمارس أي عمل وأن كل ملفاتها أصبحت تدار من قبل الأمين العام الحالي للأليزي الذي يجهل تماما إفريقيا.
يومية السفير:
وتحت عنوان قاعدة المغرب الاسلامي تهدد بقتل الرهينة الفرنسي خلال أسبوعين في مهلة أخيرة، كتبت الجريدة:
هدد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي بقتل الرهينة الفرنسي المحتجز لديهم ميشل جرمانو بعد انقضاء مهلة وصفتها بالاخيرة مدتها 15 يوما اعتبارا من يوم أمس الاثنين ووصف التنظيم في بيان نشره على موقعه الالكتروني، المهلة بأنها لن تتكرر ولن تزيد على 15 يوما، محذرا الرئيس الفرنسي من ارتكاب حماقة إذا تصرف مثل رئيس الوزراء الابريطاني السابق كوردن ابراون ولم يستجب للمطالب.


 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 13-07-2010 12:33:00 القراءة رقم : 292
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم


عدد الزوار:29931773 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009