وفد من لجنة حقوق الإنسان يزور منتدى الأواصر

ثلاثاء, 2019-08-06 21:58

زار وفد من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة رئيسها الأستاذ أحمدْ سالم بُوحُبيْني الثلاثاء مقر منتـدى الأواصر في ولاية نواكشوط الغربية.

وجاء الزيارة التي وصفت بأنها زيارة عمل واطلاع بناء على دعوة من منتدى الأواصر، وتم خلال اللقاء تبادل الآراء والأطروحات بشأن تعزيز وتطوير منظومـة حقوق الإنسان في موريتانيا، كما عبر الطرفان عـن رغبتهما في متابعـة الأنشطة ذات الصلـة.

وخلال اللقاء قدم رئيس منتدى الأواصر عبيد ولد أميجين عرضا حول تجربة المنتـدى والأنشطة التي تحققت طيلة سنوات ثلاث من العمل الجاد والمستمر، وكذلك التحضيرات الجاريـة لعقد مؤتمره الدوري “البدائل 2019″، كما ناقش المجتمعون خلال اللقاء، سبل الاستفادة الملموسـة من تجربـة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان CNDH في مختلف المجالات.

وأشاد أعضاء منتـدى الأواصر FED خلال اللقاء بالدور الكبير الذي لعبـه رئيس اللجنة الوطنية خلال الاعتقالات التـي أعقبت الانتخابات الرئاسية يوليو 2019 ومعربيـن عن رغبة المنتــدى في استعادة اللجنة قريبا لمكانتها الدولية اللائقة ضمن الفئة (أ) وفق ما تتيحه مبادئ باريس للمؤسسات النظيـرة لها.

رئيس المنتـدى عبيد ولد إميجن أكد سعادته واستعدادهم للمساهمة فــي الجهود التي من شأنها الدفع بالشراكـة قدما.

أما رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أحمد سالم بوحبيني فكشف لأول مـرة عن إصداره لأول مرسـوم يُقرُ جائزة وطنية سنوية لحقوق الإنسان في بلادنا، معربا عن استعداده لخدمة منظومة حقوق الإنسان من خلال المهام الموكلة إلى اللجنة بوصفها سلطة مستقلة.