تظاهرة في مدينة انواذيبو تدعو لتكريس قيم التناوب السلمي علي السلطة

خميس, 2019-02-28 22:17

ونا ـ انواذيبو

دعا ناشطون ووجهاء و فاعلون اقتصاديون في مدينة انواذيبو إلي تعزيز المكتسبات التي تحققت في مجال المنطومة الديمقراطية والتنمية , محذرين من خطاب الكراهية والشرائحية في وجه الاستحقاقات الرئاسية المقبلة.

وأكد رئيس التجمع  سيدي محمد ولد خواه  ـ  خلال  الكلمة  الافتتاحية  ـ  ضرورة اغتنام الفرصة الحالية في تكريس تناوب سلمي للسلطة يحفظ للبلاد ما تحقق خلال العشرية الأخيرة ، مبرزا دور النخب والمجموعات المحلية في لم الشمل والدفاع عن ثواب الوطن،  مثمنا الانجازات التي تحققت في عهدة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

 وتطرق ولد خواه الي مبررات وأهداف إعلان هذا التجمع باسم " الوحدة التنمية "  في ظل ظرفية تتطلب تكاتف الجميع من أجل العمل علي إنجاح مرشح الإجماع الوطني محمد ولد الغزواني علي حد تعبيره  مضيفا أن هذا التجمع يرمي الي الوصول الي غايات سياسية واجتماعية.

بدوره رجل الأعمال أمنيوه ولددب ولد الشيخ سيدي محمد استعرض  قيم احترام الماموريات وعدم المساس بالدستور مما يعزز الديمقراطية الموريتانية من خلال التناوب علي السلطة حاثا الجميع علي نبذ كافة الخطابات الفئوية والشرائحية  ورص الصف من اجل مستقبل أفضل لموريتانيا.

هذا وتضمنت فقرات انطلاقة مجموعة الوحدة والتنمية  في انواذيبوالقاءات شعرية ووصلات فنية تحث علي دعم القيم الاجتماعية والإنسانية التي تميزبها المجتمع الموريتاني.

يذكر أن التظاهرة شهدت حضور عدة فعاليات من بينها ثلاثة وزراء سابقين وأربعة نواب وعمدة مدينة انواذيبو وممثلي المنسقيات الجهوية والشبابية والنسائية  بالمدينة وخارجها.