المنتدى يستهجن ضرائب المجموعة الحضرية على التجار   الرئيس ولد عبد العزيز يهاتف ثلاثة رؤساء أفارقة   مكتب الجمارك في تيرس يطالب السكان بالإسراع في جمركة سياراتهم   ازويرات/ الأسواق تستعيد حركتها بعد يومين من الإغلاق   ولد حد امين يستلم أعماله وسط ترقب لتشكيل حكومة جديدة   لقاء في انواكشوط بين الرئيس عزيز ومبعوثة الرئيس اتشادي   الحكومة تقرر إنشاء آلية وطنية للوقاية من التعذيب   موظفون في الجمعية الوطنية: "خبر طردنا عار من الصحة تماما"   الكشف عن عائدات حقل شنقيط النفطي   جمعية الوحدة المغاربية تشيد بقرار الجيش تعريب مراسلاته، وتهنئ المغرب بمناسبة عيد ميلاد الملك  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
قضايا و آراء

شيطان السياسة شيطان يلبس الحق بالباطل! الشيخ ولد بلال

كل الشياطين يزينون للناس مايقولونه من مخالفة للدين، ومن هتك للأعراض، ومن معاصي يدرك الغبي أنها كذلك، إلا شيطان السياسة فما يزينه لوليه يكون دائما ملبسا لباس الوعظ والإرشاد، والبحث عن مصالح الناس،في صورة مخالفة تماما لما أجَنَهُ الضمير، وقبل به القلب، وصدقته الجوارح.

وما استفزني في مجال السياسة التي أعرف أن شيطانها من أمكر الشياطين وأكثرهم تلبيسا للحق بالباطل هو تصريح أدلى به الرئيس السابق إعلى بن محمد فال مؤخرا، حول الاحتفال بتتويج الرئيس الموريتاني السيد محمد بن عبد العزيز رئيسا للجمهورية بعد أن منحته أغلبية ساحقة من المجتمع الموريتاني ثقتها في انتخابات شهد الجميع بشفافيتها ونزاهتها.

مضمون هذه التصريحات أن الرئيس محمد بن عبد العزيز اختطف إرادة الشعب الموريتاني،وبأن هذا الحفل هو مأتم حقيقي، وغيرها من تصريحات تفرض علينا أن نطرح بعض التساؤلات على رئيسنا السابق وهي:
--من هو أول رئيس موريتاني خصص للأئمة رواتب، وأقام مجلسا للإفتاء والمظالم، وفتح إذاعة متخصصة في القرآن وعلومه،وأمرببناء مسجد جامع، يكون معلمة حضارية بناها الموريتانيون، وأمر بكتابة ونشر مصحف موريتاني، بيد موريتانية.أهو أنتم سيادة الرئيس أم الرئيس محمد بن عبد العزيز؟؟.
من هو أول رئيس موريتاني سن القوانين الواضحة لتجريم الرق، وأعطى أوامر صريحة تم تجسيدها على أرض الواقع بمتابعة ومحاكمة كل من يكتشف أنه يمارس هذه الظاهرة المقيتة... أأنتم من فعل وأمر بذلك؛ أم الرئيس المنتخب ديمقراطيا السيد محمد بن عبد العزيز؟؟.
من هو أول رئيس موريتاني أرسى قواعد وأسس إصلاح الحالة المدنية حتى أصبح لكل مواطن موريتاني هوية حقيقية لاغبار عليها، ولايمكن لأحد أن ينكر صحة ودقة الطرق والقواعد التي انبنت عليها، أهو أنتم سيادة الرئيس، أم الأخ محمد ولد عبد العزيز هو من فعل ذلك دون ضجيج، ودون كلام معسول؟؟!
ثم من هو الرئيس الموريتاني الذي أصبح المسؤول والموظف في عهده يفكر ألف مرة، وينظر في الف اتجاه قبل أن يفكر؛ مجرد التفكير؛ في اختلاس أموال الدولة، أهو أنتم؟... أم الرئيس محمد ولد عبد العزيز..؟؟
اللائحة تطول، والحديث فيها ينفى ماذهبتم فيه مذهبا لاتحسدون عليه، لأن الكل يدرك أن شيطان السياسة هو الذي أملى عليكم هذا التلبيس، وإنه لشيطان ملبس..!
أخيرا لقد حضرنا هذا الحفل ورأينا كيف كان حفلا مهيبا ومحترما،أظهرت فيه الجماهير الغفيرة تعلقها برئيسها الذي انتخبته، وأظهر فيه الرئيس تواضعه وتعلقه بجماهيره، وحرصه على الالتحام بها، وإنه لحفل بهيج وفرح، وإنه لمبعث اعتزاز، ولو نعق الناعقون.
 
الشيخ ولد بلال

تاريخ الإضافة: 20-08-2014 16:05:27 القراءة رقم : 981
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:72531760 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009