المنتدى يستهجن ضرائب المجموعة الحضرية على التجار   الرئيس ولد عبد العزيز يهاتف ثلاثة رؤساء أفارقة   مكتب الجمارك في تيرس يطالب السكان بالإسراع في جمركة سياراتهم   ازويرات/ الأسواق تستعيد حركتها بعد يومين من الإغلاق   ولد حد امين يستلم أعماله وسط ترقب لتشكيل حكومة جديدة   لقاء في انواكشوط بين الرئيس عزيز ومبعوثة الرئيس اتشادي   الحكومة تقرر إنشاء آلية وطنية للوقاية من التعذيب   موظفون في الجمعية الوطنية: "خبر طردنا عار من الصحة تماما"   الكشف عن عائدات حقل شنقيط النفطي   جمعية الوحدة المغاربية تشيد بقرار الجيش تعريب مراسلاته، وتهنئ المغرب بمناسبة عيد ميلاد الملك  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

المنتدى يستهجن ضرائب المجموعة الحضرية على التجار

استهجن المنتدى الوطني للديمقراطية و الوحدة ما وصفه بزيادة العبء "على عاتق المواطنين" في إشارة إلى قضية الضريبة التي فرضتها مجموعة انواكشوط مؤخرا على التجار.

وقال المنتدى في بيان صادر اليوم الخميس تلقت وكالة انواكشوط للأنباء نسخة منه إن "سلاح الضرائب لا يمكن أن يستخدم لزيادة معاناة المواطنين و أن الزيادة المستمرة لتلك الضرائب يمثل إجحافا لا يمكن السكوت عليه"، حسب البيان التالي:

لازال سيف ارتفاع الأسعار المذهل مسلطا على رقاب المواطنين البسطاء و سوط الصفقات المشبوهة والمتاجرة بالمعاناة يجلد ظهورهم فى ظل استمرار عجز النظام القائم عن توفير أبسط مقومات العيش الكريم و إخلاله بكافة وعودوه التى أطلقها حين رفع شعارات براقة كشفت الأيام زيفها وعدم جدية مطلقيها .

و لأن إخفاقات النظام الحالى مستمرة منذ قدومه و حلقات معاناة المواطنين تتواصل فقد كانت آخر سلسلة من مسلسل تلك المعاناة هو الضريبة المجحفة التى فرضتها مجموعة نواكشوط الحضرية على التجار دون أن يكون لها أسند قانوني أو مبرر منطقى . من ما دفع بالتجار إلى القيام بإضراب عام شل حركة أكبر الأسواق فى العاصمة .

و نحن فى المنتدى الوطني للديمقراطية و الوحدة إذ نستهجن كل خطوة تزيد العبء على عاتق المواطنين فإننا نسجل ما يلى 

1.
تأكيدنا أن سلاح الضرائب لا يمكن أن يستخدم لزيادة معاناة المواطنين و أن الزيادة المستمرة لتلك الضرائب يمثل إجحافا لا يمكن السكوت عليه .

2. استغرابنا من تلك الصفقات المشبوهة التى أصبحت تبرم بليل و يهدف صاحبها إلى امتصاص عرق المواطنين و الاستحواذ على حقوقهم بلا سند قانوني و سط تجاهل مستمر من النظام للأضرار المترتبة على تلك الصفقات المشبوهة .

3. وقوفنا إلى جانب كل المتضررين من هذه الإجراءات التعسفية من أجل رفع الظلم عنهم و تمكينهم من ممارسة أعمالهم بعيدا عن سوط الضرائب المجحفة الذى أثقل كواهل المواطنين و زاد من معاناتهم .
اللجنة الاعلامية

نواكشوط

الأربعاء 20/08/2014

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 21-08-2014 23:27:41 القراءة رقم : 1664
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:72531355 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009