الإعلان في نواكشوط عن وفاة العلامة محمد ولد عبد الله   الموريتانية للبوكسينك: خلاف في وزارة الثقافة قد يحرم موريتانيا من المشاركة في البطولة العربية السابعة   في مؤتمر صحفي للأغلبية.. ولد محم: كنا أكثر تنازلا من المنتدى ويدنا ممدودة للحوار   هيئة المحامين: قرار إغلاق جمعية المستقبل غير قانوني   انواكشوط تحتضن انطلاق النسخة الثانية من المسابقة الدولية للمرافعات   صالح ولد حننا لوكالة "ونا": الأمل في نجاح الحوار بات ضئيلا   سكان قرية "لخطيط" يوجهون نداء استغاثة لإنقاذ حياة مواشيهم   انواذيبو/ صندوق الإيداع ينفق دفعة من القروض لصالح 730 فردا   عمر اتواتي: يعلن إضرابه عن الطعام، ويطالب بتعجيل محاكمته   عاجل/ المنتدى يعلن توقف الحوار السياسي  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

كتلة اللقاء الوطني تشيد بالتدخل العسكري في مالي وتدعوا الحكومة للمشاركة في الحرب على الإرهاب

(ونا-نواكشوط) أشادت كتلة "اللقاء الوطني" التي تضم أحزاب "الحركة من أجل التجديد، وعادل، والتجديد الديمقراطي"، بما وصفته بالتدخل الشجاع لدول المنطقة والمجموعة الدولية من أجل استعادة مالي لوحدتها وطرد الإرهابيين.

وقالت الكتلة في بيان أرسلت نسخة منه إلى وكالة نواكشوط للأنباء إنها تدعوا الحكومة الموريتانية إلى المشاركة الكاملة في جميع الجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب في منطقة الساحل.
فيما يلي نص البيان كما ورد إلينا:
اللقاء الوطني ( الحركة من أجل التجديد ـ عادل ـ التجديد الديمقراطي)
بيان
إن مجموعة أحزاب اللقاء الوطني تحيي التدخل الشجاع لدول المنطقة والمجموعة الدولية من أجل استعادة جمهورية مالي سيادتها على حوزتها الترابية وطرد الإرهابيين ومهربي المخدرات من منطقة الساحل.
إن أحزابنا ( الحركة من أجل التجديد ـ عادل ـ التجديد الديمقراطي) تذكر مواطنيها والرأي العام الدولي بالمذابح الهمجية التي طالت جنودنا وبعض الأجانب القيمين ـ حينها ـ على أرضنا، مما حدا بدولتنا إلى حمل لواء الحرب على إرهاب تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي وحلفائه في الشمال المالي طيلة السنوات الأخيرة.
نظرا لما تقدم ومراعاة للمصالح الإستراتيجية، فإن موريتانيا لا يمكنها أن تتأخر عن القيام بواجبها تجاه جارتها وشقيقتها مالي وتجاه دول المنطقة والمنظومة الدولية التي نحيي وضعها حدا لترددها .
كذلك، فإن اللقاء الوطني يدعو الحكومة الموريتانية إلى المشاركة الكاملة في جميع الجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب في المجال الصحراوي ـ الساحلي، من أجل أن تعيش شعوب المنطقة بأمان وأن تتفرغ لتنمية بلدانها في جو من الاندماج والإنصاف واحترام الهويات الثقافي.

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 20-01-2013 16:25:52 القراءة رقم : 1580
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

www.ani.mr/radio/
عدد الزوار:69947076 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009