تعيينات واسعة في قطاع الخارجية   مجلس تفعيل ميثاق لحراطين يعلن التزامه بجسر الهوة بين جميع مكونات الشعب الموريتاني   الجمعية الوطنية تصادق على اتفاقيتي قرض لتمويل المطار الجديد وطريق النعمه فصاله   منسقية التحالف بكيدماغا تستنكر فصل عمال في البلدية   تفاقم أزمة العطش في ولاته، والسكان يوجهون نداء عاجلا إلى السلطات   جميل منصور يحضر الملتقى السنوي للمسلمين في فرنسا   ولد باب مين يبلغ الوزير الأول برفض المعارضة للشروط المسبقة وتمسكها بالحوار   منظمة الحقيقة تطالب بمحاكمات عادلة للسجناء، وتخفيف الأحكام   انطلاق ورشة تكوينية حول الإطار القانوني لمحاربة الإرهاب والتحقيقات الجنائية   تعيين ولد ابليل مستشارا لرئيس الحزب الحاكم  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

كتلة اللقاء الوطني تشيد بالتدخل العسكري في مالي وتدعوا الحكومة للمشاركة في الحرب على الإرهاب

(ونا-نواكشوط) أشادت كتلة "اللقاء الوطني" التي تضم أحزاب "الحركة من أجل التجديد، وعادل، والتجديد الديمقراطي"، بما وصفته بالتدخل الشجاع لدول المنطقة والمجموعة الدولية من أجل استعادة مالي لوحدتها وطرد الإرهابيين.

وقالت الكتلة في بيان أرسلت نسخة منه إلى وكالة نواكشوط للأنباء إنها تدعوا الحكومة الموريتانية إلى المشاركة الكاملة في جميع الجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب في منطقة الساحل.
فيما يلي نص البيان كما ورد إلينا:
اللقاء الوطني ( الحركة من أجل التجديد ـ عادل ـ التجديد الديمقراطي)
بيان
إن مجموعة أحزاب اللقاء الوطني تحيي التدخل الشجاع لدول المنطقة والمجموعة الدولية من أجل استعادة جمهورية مالي سيادتها على حوزتها الترابية وطرد الإرهابيين ومهربي المخدرات من منطقة الساحل.
إن أحزابنا ( الحركة من أجل التجديد ـ عادل ـ التجديد الديمقراطي) تذكر مواطنيها والرأي العام الدولي بالمذابح الهمجية التي طالت جنودنا وبعض الأجانب القيمين ـ حينها ـ على أرضنا، مما حدا بدولتنا إلى حمل لواء الحرب على إرهاب تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي وحلفائه في الشمال المالي طيلة السنوات الأخيرة.
نظرا لما تقدم ومراعاة للمصالح الإستراتيجية، فإن موريتانيا لا يمكنها أن تتأخر عن القيام بواجبها تجاه جارتها وشقيقتها مالي وتجاه دول المنطقة والمنظومة الدولية التي نحيي وضعها حدا لترددها .
كذلك، فإن اللقاء الوطني يدعو الحكومة الموريتانية إلى المشاركة الكاملة في جميع الجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب في المجال الصحراوي ـ الساحلي، من أجل أن تعيش شعوب المنطقة بأمان وأن تتفرغ لتنمية بلدانها في جو من الاندماج والإنصاف واحترام الهويات الثقافي.

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 20-01-2013 16:25:52 القراءة رقم : 1574
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

www.ani.mr/radio/
عدد الزوار:69869567 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009